المصدر الأول لاخبار اليمن

اليوم.. إيطاليا تتحدى إنجلترا في نهائي يورو 2020 

رياضة/وكالة الصحافة اليمنية//

يخوض المنتخب الإيطالي مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقى مع نظيره الإنجليزي، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأحد، على ملعب “ويمبلى” بالعاصمة البريطانية لندن، في المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” التي أقيمت على مدار شهر في 11 مدينة أوروبية مختلفة.

وحجز منتخب إيطاليا مقعده في نهائي يورو 2020، بفوز صعب على نظيره الإسباني بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في الدور نصف النهائي للبطولة.

فيما تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لأول مرة في تاريخه بعدما أنهى مغامرة نظيره الدنماركي في البطولة، بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في الأشواط الإضافية.

ويسجل المنتخب الإيطالي ظهوره في نهائي أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، حيث شارك في المباراة النهائية 3 مرات سابقة نجح خلالها في التتويج باللقب مرة وحيدة عام 1968 على حساب نظيره اليوغوسلافى، فيما خسر اللقب مرتين عامي 2000 و2012 أمام فرنسا وإسبانيا على الترتيب.

في المقابل، يبحث المنتخب الإنجليزي عن مواصلة صناعة التاريخ في اليورو بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، والتتويج باللقب الأول في تاريخه بأمم أوروبا بعدما نجح في التأهل للنهائي للمرة الأولى طوال تاريخه، متسلحا بعاملي الأرض والجمهور.

وأصبحت إنجلترا المنتخب رقم 13 الذى يحجز مقعده في نهائي البطولة القارية، حيث كان الإنجاز الوحيد في تاريخ منتخب “الأسود الثلاثة” هو التتويج بلقب كأس العالم عام 1966 الذي استضافه على أراضيه.

ويتسلح المنتخب الإنجليزى في نهائي اليورو بالسجل الرائع على المستوى الدفاعي، حيث استقبلت شباكه هدفا وحيدا في البطولة حتى الآن وكان أمام الدنمارك في الدور نصف النهائي، علما بأنه حافظ نظافة شباكه في جميع مبارياته الخمس الأولى في يورو 2020.

قد يعجبك ايضا