المصدر الأول لاخبار اليمن

الجبير يطالب بفرض عقوبات على طهران وبومبيو يطالب برفع الحصار عن قطر

وكالة الصحافة اليمنية جدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأحد التأكيد على تأييد الرياض سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تجاه ايران وخاصة في ما يتعلق بتعديل الاتفاق النووي مع إيران. وأضاف الجبير في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: “المباحثات استعرضت تحديات المنطقة في لبنان وسوريا، ودعم العراق، والتدخلات الإيرانية السلبية، إضافة […]

وكالة الصحافة اليمنية

جدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأحد التأكيد على تأييد الرياض سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تجاه ايران وخاصة في ما يتعلق بتعديل الاتفاق النووي مع إيران.

وأضاف الجبير في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: “المباحثات استعرضت تحديات المنطقة في لبنان وسوريا، ودعم العراق، والتدخلات الإيرانية السلبية، إضافة إلى الأوضاع في اليمن، وجهود دعم دول الساحل الإفريقي، والتعامل مع الأزمة في ليبيا”، داعيا إلى فرض عقوبات على إيران.

من جانبه قال بومبيو، إن “السعودية شريك أساسي للولايات المتحدة، ونتفق مع السعوديين على أهمية الحل السياسي في اليمن، لإنهاء الأزمة والحرب الأهلية هناك”.

وأضاف بومبيو: “الاتفاق النووي الحالي ليس كافيا لكبح إيران وتحقيق الاعتدال، وإيران باتت تتصرف بشكل أسوأ منذ التوقيع معها على الاتفاق”.

وتطرق بومبيو أيضا إلى خلاف بعض الدول الخليجية مع قطر وقال: “الوحدة الخليجية ضرورة نحتاج لتحقيقها” وطالب السعودية بإنهاء الحصار المفروض على قطر، حسب “نيويورك تايمز”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com