المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يثمن أداء المحليات في الجوانب الخدمية والإنسانية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أهمية الجهود الوطنية التي تضطلع بها السلطة المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات أثناء الفترة الحرجة التي يمر بها الشعب اليمني.

وثمن رئيس الوزراء لدى لقائه اليوم وزير الإدارة المحلية علي القيسي، الأداء المحلي في الجوانب الخدمية والإنمائية والإنسانية، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المركزية وجهدهم المسئول فيما يخص الحد من أضرار السيول المتدفقة على المدن حالياً.

وناقش اللقاء الصعوبات التي تواجهها المحليات خلال موسم الأمطار نتيجة شحة الإمكانيات والتجهيزات والمعدات اللازمة لفتح الطرق المغلقة نتيجة انهيارات التربة أو سقوط الصخور خاصة في الطرق الرابطة بين المحافظات أو إقامة السواند الترابية على ضفاف السوائل للحد من أضرار السيول لما فيه حماية الأراضي الزراعية من الانجراف وحجز المياه في المواقع المناسبة لتغذية المياه الجوفية.

وأكد الوزير القيسي أهمية زيادة حجم الإسناد الحكومي للسلطة المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة وجهودها في مواجهة الاحتياجات الخدمية والإنمائية والإنسانية الملحة ودعمها بالتجهيزات الطارئة المعينة لها، لمعالجة أضرار تدفق السيول سواء في الريف أو الحضر.

قد يعجبك ايضا