المصدر الأول لاخبار اليمن

مصدر يكشف لـ”وكالة الصحافة اليمنية” الاسباب الحقيقية حول استقالة قائد عسكري من الحزام الأمني في الضالع

مصدر يكشف لـ”وكالة الصحافة اليمنية” الاسباب الحقيقية حول استقالة قائد عسكري من الحزام الأمني في الضالع

خاص/ الضالع: وكالة الصحافة اليمنية:

قدم قائد عسكري موالي للإمارات اليوم الاثنين استقالته رسميا من ما يسمى نائب قائد “الحزام الأمني” الممول من الإمارات في محافظة الضالع.

 

وكشف مصدر أمني لـ” وكالة الصحافة اليمنية” بأن سبب استقالة “بدر العامري” بائب قائد الحزام الأمني في محافظة الضالع، بأنه يعود للخلاف الحاد بينه وبين مديرالأمن العام العقيد عبيد ثوبه، ونائب مدير الأمن  المحافظة “بليغ الحميدي”، بعد سيطرة الحزام الأمني على المحافظة مطلع الشهر الجاري، والذي وصل إلى طريق مسدود، والذي بموجبه تدخل مؤخرا رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي” بحل الخلاف القائم، وتشكيل لجنة وساطة وممثلين من الحزام الأمني، ومن إدارة الأمن العقيد عبدالله محسن الطب مساعد مدير أمن محافظة الضالع وآخرين.

 

وأكد المصدر بأن أسباب الاستقالة تعود حول الآليات والمعدات العسكرية التابعة للأمن العام في المحافظة والتي كانت استحوذ عليها “الحزام الأمني” بعد سقوط محافظة الضالع بيد القوات الموالية للإمارات، والمتمثلة بعدد من الأطقم العسكرية الصالحة منها والمعطلة، وعدد 3 رشاشات روسي، وعدد 2 قاذفات  آر بي جي، و9 قطع “آلي” روسي، وسلاح آلي جيتري، ومسدس كلوك أمريكي، بالإضافة إلى مدرعة وسيارة نوع “جيب” ومبلغ مالي بأكثر من 6 مليون ونصف المليون ريال، والذي تم إرجاع البعض منها خلال اليومين، ورفض تسليم الأهم والأبرز من تلك المنهوبات.

 

وأشار المصدر بأنه من الطبيعي لم يوضح “العامري” عن اسباب تقديم استقالته من قيادة الحزام الأمني، والذي اكتفى بتعهده لكل أبناء “الضالع” بالوقوف إلى جانبهم في دعم المؤسسة الأمنية وقوات الحزام الأمني، والعمل على حفظ الأمن والاستقرار في المحافظة.

 

وكان قد أعلن عبدالكريم الشعيبي الملقب” ابو قاسم” في منتصف إبريل الماضي، استقالته وبصورة نهائية من منصبه كقائد ما تسمى قوات الحزام الأمني في محافظة الضالع، وذلك قبل عملية تدشين انتشار القوات بيوم واحد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com