المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة احتجاجية في عدن تطالب بالافراج عن المعتقلين في السجون الاماراتية 

خاص: وكالة الصحافة اليمنية شاركت عشرات من أمهات المعتقلين والمخفيين قسراً، في سجن إماراتي بعدن، في وقفة احتجاجية، اليوم الاثنين، نضمت أمام المجمع القضائي في خور مكسر . ودعت المشاركات في الوقفة إلى النظر في قضية استمرار اعتقال وإخفاء أبنائهن على يد قوات أمنية تتبع الإمارات، منذ أكثر من ثلاث سنوات . كما طالبن البعض […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية

شاركت عشرات من أمهات المعتقلين والمخفيين قسراً، في سجن إماراتي بعدن، في وقفة احتجاجية، اليوم الاثنين، نضمت أمام المجمع القضائي في خور مكسر .

ودعت المشاركات في الوقفة إلى النظر في قضية استمرار اعتقال وإخفاء أبنائهن على يد قوات أمنية تتبع الإمارات، منذ أكثر من ثلاث سنوات .

كما طالبن البعض بسرعة الإفراج عن المعتقلين في حال ثبوت عدم تورطهم بأي قضية ذات طابع أمني، مستغربات في الوقت نفسه رفض الإمارات أوامر النيابة الجزائية بالسماح للأهالي بزيارة ذويهم، كحق من الحقوق المكفولة قانونياً.

وجاءت الوقفة التي نضمتها الأمهات للمطالبة بالإفراج عن أولادهن وذويهن المعتقلين في السجون الإماراتية  دون إخضاعهم للمحاكمة أو العرض أمام النيابة، والسماح لهم بزيارتهم والإطمئنان على صحتهم.

يذكر أن عشرات الوقفات لعائلات المعتقلين لم تلاقي أي تفاعل مسئول ، حيث تمارس سلطات الاحتلال الإماراتي مهاماً قمعية تطال أبناء الجنوب وكل معارضيهم.

قد يعجبك ايضا