المصدر الأول لاخبار اليمن

أمانة العاصمة: نسعى جاهدين لتأهيل وتصحيح قنوات تصريف السيول واستحداث قنوات جديدة

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

أكدت قيادة أمانة العاصمة أن هناك مساعي حثيثة لتصحيح قنوات تصريف السيول واستحداث قنوات جديدة في مختلف المديريات.

وأفاد وكيل قطاع الأشغال والمشاريع بأمانة العاصمة المهندس عبد الكريم الحوثي ، بأن خطط أمانة العاصمة ركزت على تصحيح قنوات تصريف مياه الأمطار والسيول في الشوارع الرئيسية.

وقال: “وضعنا في الاعتبار أيضا المناطق ذي الكثافة السكانية المرتفعة والتي تعرضت سابقا لأكثر الأضرار”.

وأضاف أن مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول المنجزة تضمنت استحداث قنوات جديدة وإعادة تأهيل أخرى وأيضا قمنا بعدد من مشاريع الرصف الحجري والجسور السطحية.

من جانبه أشار استشاري مشاريع قنوات تصريف مياه الامطار المهندس سليم الطيبي، إلى أن السبب الرئيسي لتأخر إنجاز القنوات المستحدثة بشكل كامل هو ثقل مراعاة الخدمات الأخرى وشبكاتها المنتشرة تحت الأرض.

وتابع الطيبي قائلا: نقوم بتنفيذ ما كان ينبغي تنفيذه منذ عقود سابقة باعتبار ذلك متطلبات رئيسي لحماية أمانة العاصمة وإمكاناتنا في ظل عدوان وحصار التحالف محدودة.

بدوره أكد مدير عام الصيانة بأمانة العاصمة المهندس عبد السلام محاوش، أن غياب التخطيط العمراني سبب عجز أمانة العاصمة عن تصحيح وضع بعض القنوات الرئيسية في أمانة العاصمة.

وقال محاوش: “سنعمل على تصحيح القنوات المفتوحة المختلفة في أمانة العاصمة عبر سقفها بشكل هرمي في المرحلة القادمة ونأمل من الجهات الأخرى التعاون لإنجاز هذا المشروع”.

وأضاف ” يجب ألا نغفل أن العدوان والحصار يحول بشكل أو بآخر دون تصحيح الكثير من الأخطاء السابقة والمتراكمة من المراحل السابقة”.

قد يعجبك ايضا