المصدر الأول لاخبار اليمن

استشهاد فلسطيني في اعتداء إسرائيلي على جنازة طفل بالضفة

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

استشهد شاب فلسطيني، متأثرا بإصابته، أمس الخميس ، برصاص الجيش الإسرائيلي، في بلدة “بيت أمر” شمالي الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

وقال وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: “استشهاد المواطن شوكت خالد عوض (20 عاما)، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس والبطن، في بلدة بيت أمر”.

وشهدت بلدة “بيت أمر”، الخميس، مواجهات عقب تشييع جثمان طفل قتله الجيش الإسرائيلي، أصيب خلالها 12 فلسطينيا بجراح، أحدهم حالته “حرجة”، وعشرات بحالات اختناق.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت الأربعاء، مقتل الطفل “محمد العلامي”، مشيرة إلى أنه أُصيب بجروح خطيرة في الصدر أثناء وجوده مع والده في سيارة أطلق عليها جنود إسرائيليون النار.

بينما ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن جنوده أطلقوا النار على سيارة رفضت الامتثال لأوامر بالتوقف في الضفة الغربية المحتلة، وأنه يحقّق في ظروف الحادث، ويتحقق من مقتل طفل فيها نتيجة أطلاق النار.
وسار مشيعون الخميس بالجثمان الذي لُفّ براية حركة فتح الفلسطينية، بينما وُضعت كوفية على رأس الفتى.
ورشق مئات الشبان الحجارة باتجاه الجنود الإسرائيليين الذين ردوا بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع.

ويوميا، تتواصل اعتداءات الجيش الإسرائيلي بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة، فيما تطالب السلطة الفلسطينية دون جدوى المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

واستشهد فتى فلسطيني، يبلغ من العمر 17 عاما، السبت متأثرا بجروح أصيب بها في اليوم السابق، خلال صدامات مع جنود إسرائيليين بالقرب من قرية النبي صالح شمال رام الله.

كما استشهد فلسطيني، (41 عاما)، في وقت متأخر الثلاثاء، بنيران إسرائيلية عند مدخل بلدة بيتا في الضفة الغربية المحتلة التي شهدت اشتباكات بين متظاهرين والقوات الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة، وفقا لمسؤولين فلسطينيين.
وقالت خدمات الإسعاف في الهلال الأحمر الفلسطيني إن 320 فلسطينيا أصيبوا الجمعة بسبب الغاز المسيل للدموع خلال تظاهرة ضد الاستيطان في عدد من مناطق الضفة الغربية تحولت إلى مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا