المصدر الأول لاخبار اليمن

تحركات أمنية جديدة للإمارات في سقطري ( صور )

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

كشفت مصادر يمنية عن تحركات أمنية جديدة للإمارات في محافظة أرخبيل سقطري اليمنية ذات الموقع الاستراتيجي ضمن مؤامرة أبوظبي للسيطرة على الجزيرة ذات الموقع الاستراتيجي.

وقالت المصادر إن الإمارات أنشأت قبل أيام مرسى خاص بالسفن الإماراتية في ميناء حولاف في جزيرة سقطرى.

وأوضحت أن أبوظبي شكلت خلية مكونة من 112 شخص وهي خليه تجسس ومخبرين محليين بمكافآت مغرية وموزعين في كل التجمعات السكنية في الجزيرة.

وبموازاة ذلك رصدت المصادر وصول عشرات الفتيات المجندات إلى مطار مدينة حديبو عاصمة سقطرى ا قادمات من أبو ظبي.

وذكرت أن المجندات وصلت سقطري برفقة العميد في الاستخبارات الإماراتية سعيد الكعبي، الذي يتولى قيادة تنفيذ مخطط أبو ظبي في اليمن تحت ستار العمل الإنساني.

وبحسب المصادر فإن العميد الكعبي واحد من أبرز قادة الاستخبارات الإماراتية المقربين من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وقد عقد الكعبي اجتماعا مع قياديين في مليشيات المجلس الانتقالي الانفصالي المدعومة إماراتياً، فور وصوله سقطرى بمشاركة المجندات في الاجتماع الذي خصص لتوجيهات أبوظبي بإنشاء مقر لقيادة المجندات، اسماه ” مقر قيادة قوات صقر العرب.

وتستخدم السلطات الإماراتية المساعدات الإنسانية غطاءً لتكريس احتلال جزيرة سقطري ذات الموقع الاستراتيجي في اليمن.

إذ تجمع الشواهد على استباحة الإمارات أرخبيل سقطري وضمها لسيادتها بقوة الاحتلال خدمة لأطماعها بالجزيرة.

ومؤخرا شكل الكشف عن تسيير أفواجا من السياح الأجانب إلى أرخبيل سقطرى جنوب شرقي اليمن أحدث الشواهد على استباحة أبوظبي للجزيرة اليمنية.

إذ أن أبوظبي باتت بحكم قوة الاحتلال المتحكم الأول في سقطرى، وحتى الوفود السياحية تأخذ إذن الدخول إلى الجزيرة اليمنية من أبوظبي.

وعمدت الإمارات منذ أشهر إلى تسيير أفواجا من السياح الأجانب إلى محافظة أرخبيل سقطري في تعد فاضح على السيادة اليمنية.

ويندرج ذلك وسط جهود حثيثة تدفع الإمارات الدرهم والجنسية بما تراه إغراء سكان محافظة أرخبيل سقطرى بالتسليم بالاحتلال والهيمنة الإماراتية إلا أنها تنصدم بصخرة الأرض والهوية اليمنية التي تأبى سلبها، حيث أصبحت الدولة في حكم الدول المعادية لليمنيين.

وتتصاعد الدعوات في اليمن للتصدي لمؤامرة الإمارات بشأن تغيير الهوية الشخصية لسكان سقطري.

وتجمع أوساط يمنية على وجوب تنظيم أكبر تحرك رسمي وشعبي لوقف مؤامرة الإمارات التي ترفض إبلاغ السلطات الحكومية الشرعية عن خطواتها في سقطري.

وتمضي أبوظبي في مساعيها لبسط نفوذها وسيطرتها على جزيرة سقطرى اليمنية، الواقعة في قلب المحيط الهندي، والتي تعتبر أحد أهم أسباب الصراع بين الإمارات والحكومة اليمنية.

ويجمع مراقبون أن الإمارات، من خلالها تحركاتها هذه وما سبقها من خطوات وإجراءات، بالتزامن مع حملة إعلامية دولية، تقترب من فرصة فصل الجزيرة عن اليمن، وضمها إلى أراضيها، طالما لم تتحرك السلطات الشرعية اليمنية بالقوة لوقف الإمارات عن تنفيذ مخططها الذي يرفضه سكان الجزيرة، رغم كل الإغراءات.

قد يعجبك ايضا