المصدر الأول لاخبار اليمن

ناشطة سعودية: الإمارات ورم سرطاني وحمل ثقيل على الإنسانية

الرياض/وكالة الصحافة اليمنية//

هاجمت الناشطة السياسية السعودية علياء أبوتايه الحويطي بشدة النظام الحاكم في أبو ظبي، معتبرة أنه حول الإمارات ورم سرطاني يُمرض كل من حوله.

جاء ذلك عقب توالي فضائح التجسس والتحريض والتشويه للنظام الإماراتي وأخرها استخدام فيلم هوليوودي للإساءة إلى دولة قطر. وقالت الحويطي على حسابها في تويتر تعليقا على الأمر “فضيحة جديده تضاف لسجل الإمارات التي بدت كورم سرطاني يتعملق ويُمرض كل من حوله”.

وأضافت “أصبحت الإمارات حمل ثقيل على الإنسانية والعالم المتحضر بأدواتها التي تستخدمها من تلميع لعلها تحكم عالم أكبر من حجمها”.

وشن مغردون عرب من نشطاء ومثقفون وأكاديميون هجوما واسعا على الإمارات ووصفوها بأنها بلد التحريض والتجسس والتشويه.

وتحت وسم #غريبو_الأطوار ندد المغردون بسلوك الإمارات القذر في التعامل مع خصومها ونهجها القائم على التحريض وتقديم الرشاوي المالية للتشويه والإساءة والخوض في الأعراض.

وندد الأكاديمي البارز محمد المختار الشنقيطي على حسابه في تويتر ب” تورط سفهاء أبوظبي في تشويه سمعة العرب والمسلمين، نيابة عمن كانوا يقومون بذلك من الصهاينة والعنصريين”.

وكتب المفكر السوداني تاج السر عثمان على حسابه في تويتر “كل يوم نكتشف أن الامارات عنصر دخيل على القيم العربية الأصيلة فقد شهدنا عربياً خلافات وصراعات وحتى حروب”.

وتابع “لكن لأول مرة تسقط دولة بهذا الشكل في التجسس والتشويه وقذف الأعراض وتجاوز كل الخطوط وغياب الحد الأدنى من أبجديات شرف الخصومة”.

ونشر برنامج التحقيقات على شبكة “الجزيرة” الفضائية “ما خفي أعظم”، عن وثائق سرية تؤكد أن الإمارات مولت إنتاج سينمائي هوليوودي ضخم، يتمثل في فيلم “دميسفيت” أو”غريبو الأطوار”.

قد يعجبك ايضا