المصدر الأول لاخبار اليمن

مأرب.. تفاصيل مثيرة بشأن اغتيال أحد أبرز قادة ميليشيا الإصلاح

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

 

لقي قائد عسكري بارز في صفوف ميليشيا الإصلاح، مصرعه على يد مجندي “المحور الشمالي” التابع للتحالف في المناطق الصحراوية الفاصلة بين شمال مدينة مأرب وشرق مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن العقيد “محسن عون أبومنصور” قائد الكتيبة الأولي في “اللواء 155” التابع لما يسمى محور الجوف، قتل بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته، في منطقة “الحيض”.

وأوضحت المصادر، أن الانفجار وقع أثناء محاولة  “أبومنصور” الهروب من صحراء “الخنجر” باتجاه مدينة مأرب عبر طريق “قناو”، بعد أن تم اعتقاله من قبل مجندي “المحور الشمالي”، وإطلاق سراحه عبر وساطة قبلية.

وتأتي عملية اغتيال “أبومنصور” بعد ساعات من قيام مجندي اللواء “الأول حرس حدود” بقيادة العميد “هيكل محمد حنتف” قائد المحور الشمالي لقوات التحالف، أول أمس الثلاثاء، باقتحام مواقع عسكرية تابعة لـ”محور الجوف” الذي كان يقودة “أمين العكيمي”، في أطراف صحراء “الخنجر”، ونهب كافة العتاد العسكري التابعة لـ”محور الجوف”، تحت ذريعة الخوف من سقوطها بيد قوات صنعاء.

ويرى مراقبون، أن عملية اغتيال “أبومنصور” والاقتتال الداخلي فيما بين محورين تابعين للتحالف شمال مدينة مأرب، وتراكم تبادل الاتهامات حول أسباب الهزائم العسكرية المتسارعة لقوات التحالف والقاعدة في العديد من الجبهات خاصة جبهتي البيضاء ومأرب، ينذر بتوسع الخلافات البينية والمواجهات العسكرية داخل الفصائل المسلحة التابعة لقوات التحالف في محافظة مأرب وبقية المحافظات المحتلة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com