المصدر الأول لاخبار اليمن

اليمنيون يحتشدون في العاصمة صنعاء رفضاً للحصار والتدمير الاقتصادي

صنعاء /  وكالة الصحافة اليمنية //

أحتشد عشرات الالاف من اليمنيين عصر اليوم في العاصمة صنعاء رفضاً للحصار وقرار رفع التعرفة الجمركية .

وفي  المسيرة التي حملت عنوان ” الحصار ورفع سعر الدولار الجمركي، إجرام أمريكي” أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن الشعب اليمني يقف اليوم وقفة صمود ومرابطة لمواجهة الحرب الاقتصادية كما رابط لمساندة الجبهة العسكرية والأمنية.

 

وقال الحوثي ان القانون الدولي لا يسمح لأي دولة أن تحاصر الشعب اليمني”، مؤكداً أنه “بحصار اليمن أثبت التحالف أنهم يستهدفون الكل دون استثناء”.

وأشار الى ان أمريكا تعمل باستمرار على أن تضرب الريال أمام الدولار.. لافتاً إلى أنه لو لم يكن هناك من يواجه حرب التحالف  الاقتصادية لارتفع سعر الدولار إلى أرقام قياسية.

ونوه بأن الشعب اليمني واعٍ ويعلم بأن السلطة في صنعاء تحافظ على أمنه واستقراره رغم كل المؤامرات، حاثاً الجميع بأن يتحدث عن العدو وإجراءاته الظالمة، فيما على من يسعى لضرب الجبهة الداخلية أن يطالب بالمرتبات من المرتزقة وليندد بزيادة سعر التعرفة الجمركية.

وجدد محمد علي الحوثي التأكيد بأن أمريكا هي من تحاصر وتقتل الشعب اليمني، وأن السعودية والإمارات مجرد أدوات في خدمة المشروع الأمريكي.

الى ذلك أكد بيان المسيرة ان أمريكا هي المسؤولة عن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار .. معتبراً رفع سعر التعرفة الجمركية قرار أمريكي تنفذه أدواتها .

وقال البيان ان  سياسة التجويع والحصار والتضييق على الشعب اليمني من خلال اشكال عديدة للحرب الاقتصادية بما فيها قرار رفع سعر التعرفة الجمركية لن تزيدنا إلا إصرارا وصمودا في مواجهة قوى التحالف .

وأكد البيان ان أعمال القرصنة البحرية جريمة حرب مدانة، وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة والحصول على الغذاء والدواء حقوق مقدسة لا نقبل المساومة فيها

وأدان البيان الصمت الأممي أمام الإمعان السعودي في استخدام الحصار كورقة حرب .

وحيا البيان المواقف الوطنية الرافضة لقرار رفع سعر التعرفة الجمركية سواء التجار والاتحادات والنقابات .. مشيداً بمواقف المواطنين الشرفاء في المدن المحتلة الذين عبروا عن رفضهم لهذه الممارسات .

كما حيا البيان القرارات الوطنية التي اتخذها المجلس السياسي الأعلى للحد من قرار زيادة سعر رفع التعرفة الجمركية وندعو كافة التجار إلى توجيه بضائعهم إلى ميناء الحديدة ونحمل أمريكا مسؤولية أي اعتراض

وأكد البيان استمرار الشعب اليمني في التصدي لقوى التحالف .. مطالباً  القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير بتكثيف الضربات الموجعة في عمق قوى التحالف وتثبيت قاعدة السن بالسن والجروح قصاص .

قد يعجبك ايضا