المصدر الأول لاخبار اليمن

ايران ترفض بقوة الاتهامات الأمريكية والبريطانية

عالمية//وكالة الصحافة اليمنية/

رفضت سفيرة ومساعدة ممثلية ايران في منظمة الامم المتحدة زهراء ارشادي بقوة اتهامات امريكا وبريطانيا غير المثبتة وتصريحاتهما المبنية على اغراض سياسية، معتبرة الاتهامات بانها تكرارا لمزاعم مفبركة من قبل الكيان الاسرائيلي ولا توجد اية وثيقة لاثبات هذه الاتهامات.

وقالت ارشادي في كلمتها أمس الاثنين ردا على اتهامات اميركا وبريطانيا ضد ايران خلال اجتماع مجلس الامن الدولي المنعقد تحت عنوان “حفظ السلام والامن الدولي؛ الامن البحري”: فيما يتعلق بتصريحات امريكا وبريطانيا المبنية على اغراض سياسية ضد ايران في هذا الاجتماع حول حادثة السفينة “مرسر ستريت” ارفض بحزم هذه المزاعم غير المثبتة مرة اخرى.

واضافت: ان التواجد الواسع للقوات العسكرية لهذه الدول ومنها في الخليج وبحر عمان كان على الدوام المصدر الاساس لزعزعة الامن والاستقرار في المنطقة وان الاخبار المفبركة والعمليات الكاذبة ومنها من قبل “اسرائيل” قد استغلت لتبرير مثل هذا التواجد غير المقبول او الهجوم على دول المنطقة.

واضافت: خلال الايام الاخيرة قال احد كبار المصادر العسكرية الكبيرة لهذه الدول بان “كل شيء يشير الى اطلاق طائرة مسيرة من اليمن” ومن ثم ارسلوا قواتهم الخاصة الى اليمن ليقوموا على الظاهر “باستهداف الارهابيين المسؤولين عن هذا الهجوم”. كل شيء واضح وبيّن. فضلا عن ذلك فان هذا الامر يشير الى ان هذه الدول مازالت لم تتعظ من فشلها في العدوان على اليمن.

قد يعجبك ايضا