المصدر الأول لاخبار اليمن

الإعلان عن جاهزية ميناء الحديدة لاستقبال سفن البضائع بكافة الامتيازات والتسهيلات للمستوردين

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

أكدت مؤسسة موانئ البحر الأحمر جاهزية ميناء الحديدة لاستقبال سفن بضائع الحاويات مع منح كافة الامتيازات والتسهيلات للمستوردين.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم الثلاثاء في الذكرى السادسة لاستهداف ميناء الحديدة ، بأن لائحة رسوم وأجور وخدمات وتسهيلات المؤسسة أقل من الناحية السعرية بين كافة الموانئ اليمنية.

وأشار البيان إلى أن تعرفة رسوم وأجور تداول الحاويات بميناء الحديدة أقل من ميناء عدن في أجور الكرينات بنسبة 34% للحاوية فئة 20 قدم وبنسبة 31% للحاوية فئة 40 قدم ، فيما سفن الحاويات التي بها كرينات لتداول الحاويات لها تعرفة خاصة بتخفيض 40% من أجور الكرينات.

كما أكد البيان أن أجور التخزين للحاويات في ميناء الحديدة اقل مما يتم التعامل به في الموانئ اليمنية الأخرى.

ولفت البيان إلى أن تمادي التحالف في احتجازه ناقلات النفط لأكثر من عام أدى الى تردي في مستوى الخدمات ومقومات الحياة في مختلف المحافظات، مشيراً إلى أن احتجاز السفن يأتي في ظل صمت دولي وتواطؤ فاضح وانتهاك للقوانين الدولية واتفاق السويد الذي ينص على ضرورة تدفق المواد الغذائية والاغاثية والمشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة

وحملت مؤسسة موانئ البحر الأحمر الأمم المتحدة ومبعوثيها والمنظمات ذات الصلة المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة تجاه ما يتعرض له المدنيون وعدم تحركهم العاجل لإيقاف قرصنة سفن المواد الغذائية والاغاثية والمشتقات النفطية.

قد يعجبك ايضا