المصدر الأول لاخبار اليمن

قلق أمريكي من التقارب بين الصين والاحتلال الإسرائيلي

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

أعرب رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “وليام بيرنز” عن قلقه لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “نفتالي بينيت” من مشاركة الصين في عدد من المشاريع الحيوية في فلسطين المحتلة.

ووفق موقع “والا” العبري المتخصص في الشؤون الاستخباراتية، فقد جاء ذلك خلال اجتماعات عقدها “بيرنز” و”بينيت” خلال زيارة المسؤول الأمريكي البارز إلى فلسطين المحتلة، الأسبوع الماضي.

ونقل الموقع العبري، عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن الكيان بدأ “بالحوار مع إدارة بايدن حول الصين، خلال الأشهر الأخيرة”.

وأوضح أن “لدى الولايات المتحدة تساؤلات بشأن مشاريع معينة، قامت بها دولة الاحتلال بالاشتراك مع الصين، مثل المشاركة الصينية في بناء مترو تل أبيب”.

وأضاف الموقع أن “رئيس الاستخبارات الأمريكية، أعرب لبينيت، أن قضية الصين تثير اهتماما كبيرا بالنسبة للرئيس الأمريكي جو بايدن”.

ونوّه إلى أن “تقارب العلاقات ما بين الصين والاحتلال في الماضي، كان مصدر توتر بين إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب وحكومة بنيامين نتنياهو”.

وأشار الموقع، إلى أن الولايات المتحدة حذّرت، الكيان المحتل، خلال فترة رئاسة الرئيس السابق “دونالد ترامب” من التدخل الصيني في مشاريع البنى التحتية الكبرى، مثل: بناء الميناء الجديد في حيفا، أو قطار “غوش دان” الخفيف في منطقة تل أبيب.

وبحسب الموقع العبري، فإنه من المتوقع استمرار المناقشات حول الدور الصيني في فلسطين المحتلة بين مجلس الأمن القومي الإسرائيلي والبيت الأبيض خلال الفترة المقبلة، وفقا للموقع.

قد يعجبك ايضا