المصدر الأول لاخبار اليمن

الجنيد والمنصور يؤكدان أهمية إيلاء الرؤية الوطنية في مرحلتها الثانية أولوية للمشاريع الجاذبة للاستثمار

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 أكد  نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار الاستاذ ياسر المنصور الاهتمام بالمبادرات والمشاريع الكفيلة بإيجاد بيئة جاذبة للاستثمار أثناء إعداد خطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية ٢٠٢١-٢٠٢٥م.

 

جاء ذلك خلال اجتماع  فريق محوري الاقتصاد والبيئة الذي عقد  اليوم بالهيئة العامة للاستثمار، في إطار منهجية التخطيط التشاركي لإعداد الخطة المرّحلية الثانية من الرؤية الوطنية .

وفي الاجتماع أشار الجنيد  إلى ضرورة العمل بموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى، الحريصة على تبسيط وتسهيل الإجراءات المقدمة للمستثمرين.

ولفت إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد خطوات باتجاه تطوير البيئة الاستثمارية في اليمن، يتم خلالها وضع إصلاحات إجرائية وتنظيمية لتحسين المؤشرات المتعلقة ببيئة الأعمال لجذب الاستثمارات.

وشدد على ضرورة توحيد الجهود لتحقيق النمو الاقتصادي وتجاوز الصعوبات التي يمر بها اليمن في ظل استمرار العدوان والحصار.

كما أكد الجنيد ضرورة الاستفادة من التجارب السابقة وتجاوز الأخطاء والازدواجية والعشوائية في مراحل التخطيط والعمل وفق منهجية التخطيط التشاركي .. منوها بجهود فريق محوري الاقتصاد والبيئة في انجاز خطوات إعداد الخطة المرحلية بروح تشاركية وحرفية ومسئولية، ستنعكس أثرها في إخراج خطة مترابطة وشاملة وقابلة للتنفيذ.

وأشاد بجهود الهيئة في تبسيط إجراءات الاستثمار .. لافتاً إلى أهمية التنسيق بين الهيئة والجهات ذات العلاقة لضمان إيجاد بيئة استثمارية جاذبة وتحويل الفرص إلى واقع ملموس، ما يتطلب تكامل الجهود لتحسين بيئة الأعمال وتوفير الضمانات والتسهيلات للمستثمرين.

من جانبه أشاد رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور بجهود قيادة المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية في إعداد وتنفيذ ومتابعة خطط الرؤية الوطنية.

واستعرض أنشطة وخطط الهيئة لإيجاد بيئة جاذبة للاستثمار .. مشيراً إلى أهمية الاجتماعات التي يعقدها المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية في الجهات والفرق المحورية التي تساند أجهزة ومؤسسات الدولة في إعداد خططها ورؤاها ومشاريعها بعيدا عن العشوائية والازدواجية.

ونوه المنصور بجهود فريق محوري الاقتصاد والبيئة ودوره في تحديد الأولويات وتوحيد الجهود والخطط.

بدوره قدّم رئيس وحدة التخطيط بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية رئيس محوري الاقتصاد والبيئة حمدي الشرجبي، شرحاً حول عمل الفريق وما تم إنجازه في تحديد أولويات القضايا الحرجة للمحورين وربطها بالأهداف الإستراتيجية وتحديد نتائجها المرحلية المستهدفة وصياغة الأهداف الفرعية ومؤشراتها، وصولاً إلى مناقشة واختيار المبادرات النهائية ومراجعة اتساقها وتحديد مشاريعها والجهات المنسقة للمبادرات والشريكة في تنفيذها.

حضر الاجتماع نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار خالد شرف الدين وخبير محوري الاقتصاد والبيئة الدكتور أحمد شماخ

قد يعجبك ايضا