المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد مغادرة القوات الإماراتية.. تفاصيل جديدة حول واقعة قصف قاعدة العند الجوية

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ارتفعت حصيلة الانفجارات التي ضربت قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، جنوب اليمن، اليوم الأحد إلى أكثر من 100 شخص بين قتيل وجريح، بينهم جثث متفحة.

 

وأكدت مصادر مطلعة أن مجندي “اللواء الثالث” التابع لـ”حكومة هادي” والذي يقوده عبدالرحمن اللحجي، “أبو عيشة”، تعرضوا لهجوم مجهول، أثناء استلام المجندين لمرتباتهم، أدى إلى مقتل 40 مجند وإصابة 60 آخرين.

 

وأتهم ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الانفجار استهدف إحدى كتائب “اللواء الثالث”، متهمة التحالف وقائد “ألوية العمالقة” أبو زرعة المحرمي، بالوقوف خلف استهداف مجندي اللواء، بسبب ولاء قائد اللواء لـ”الشرعية”.

 

وقال فريد العولقي في تغريدة له اليوم على “تويتر”، رصدتها، “وكالة الصحافة اليمنية، :”إن عبدالرحمن اللحجي قائد اللواء الذي استهدف أفراده اليوم في قاعدة العند، لم يخضع للإمارات، ورفض أن يكون تابع لهم”.

 

وأضاف العولقي، “هي اليوم الإمارات تقوم بالانتقام منه وأفراده في مجزرة أثناء طابور الصباح”.

 

فيما أوضح حساب باسم حافظ اليمني على “تويتر”، بالقول :”المعسكر الذي تم استهدافه في العند كان يتبع اللواء3 عمالقة بقيادة أبو عيشة اللحجي، قبل قيام أبو زرعة اليافعي بتقسيم اللواء وتشتيت أفراده الذين ينتمون لمنطقة الصبيحة ولحج”، بعد دخولهم في مواجهات مع القوات الإماراتية في المخا والساحل الغربي.

 

ويأتي الانفجار بعد أن تداولت وسائل إعلام محلية خروج القوات الإماراتية من قاعدة العند منتصف يوليو الماضي، إثر وصول قوات أمريكية وسعودية إلى القاعدة عن طريق ميناء عدن.

 

وكان قد تعرض معسكر تابع للإصلاح أمس الأول لاستهداف بواسطة الطيران الحربي الإماراتي في شبوة.

 

 

قد يعجبك ايضا