المصدر الأول لاخبار اليمن

“اللواء الثالث عمالقة” يحمل التحالف مسئولية الهجوم على قاعدة العند

لحج / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حمل “اللواء الثالث عمالقة”، اليوم الثلاثاء، قائد “ألوية العمالقة” عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، التابع للإمارات، مسؤولية استهداف جنود اللواء في قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج.

 

وقال “اللواء الثالث عمالقة” في بيان له حول حادثة قاعدة العند “” بدأت حكايتنا منذ سنتين بعد إعادة الإمارات للمدعو “أبو زرعة” على رأس قيادة “ألوية العمالقة”، ولم تكن عودة أبو زرعة سوى صفقة أُبرمت خلف الكواليس لتحقيق منافع خاصة لا ينتفع بها إلا جهات معلومة”.

 

وأضاف البيان “طلب المحرمي من اللواء كغيره من الألوية طلبات غير مشروعة، ولم تكن ضمن دوافع إنشاء الألوية ولا ضمن أهداف التواجد في الساحل الغربي، فما كان من قيادة اللواء الثالث إلا الحفاظ على العهد القديم والنأي بالمسير عن كل ما يخالف الضمائر الإنسانية أولًا، واليمانية ثانيًا، والمهنية ثالثًا”.

 

وأشار البيان إلى أن قائد “ألوية العمالقة” حاصر “اللواء الثالث” وأوقف مستحقاته ومخصصاته المالية واللوجستية، ومنع الإمداد عن “اللواء الثالث” خلال الفترة الماضية، مبينا أن اللواء تعرض لهجمات متعددة من قبل الألوية الإماراتية ومنها “لواء زايد، ولواء أبو هارون، ولواء أبو نزار الوجيه ولواء أبو علي الضالعي، والشرطة العسكرية”.

 

وأوضح البيان أن الإمارات أجبرت اللواء الثالث الخروج إلى المخا وترك الجبهة، وقد تدخلت عدة شخصيات كبيرة لإنهاء الخلاف، ولكن أبو زرعة رفض تلك الوساطات.

 

وأردف البيان :” تقرر نقل اللواء ثالث عمالقة للتدرب في معسكر العند، ويُعد ذلك المعسكر من أخطر الأماكن، ولا توجد فيه أي تأمينات عسكرية أو تحصينات رادعة لأي هجوم محتمل، وقد ناشدنا بذلك القيادة العامة ألوية العمالقة ممثلة بالقائد العام ابو زرعه المحرمي، وتقدم للواء باقتراح أن يكون التدريب في مقر التحالف، ولكن لم يستجيبوا لنا في ذلك ، حيث يتم تدريب بقية ألوية العمالقة”.

 

وذكر البيان أن نقل “اللواء ثالث عمالقة” إلى العند تم بشكل إجباري، محملا أبو زرعة المحرمي والتحالف المسؤولية الكاملة لضحايا التفجيرات التي حدثت بين مجندي اللواء.

 

 

قد يعجبك ايضا