المصدر الأول لاخبار اليمن

مأرب .. تطورات خطيرة بشأن المعارك الدائرة في وادي عبيدة (صور+تفاصيل)

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت المعارك القبلية في مناطق وادي عبيدة بمدينة مأرب، بين قبائل “ال سبيعيان” و”ال حجران” الدماشقة، تطورات ساخنة.

وأفادت مصادر قبلية في محافظة مأرب، بأن الاشتباكات التي اندلعت في منطقة “الكولة” بوادي عبيدة، شهدت خلال الساعات الماضية، تطوراً خطيراً بعد تدافع قبائل عبيدة وعلى رأسها قبيلة ال “راشد منيف” لنصرة ال سبيعيان ضد عدوان قبيلة “ال حجران” الدماشقة، المدعومة من ميليشيا الإصلاح وقوات التحالف.

وأكدت المصادر، أن وتيرة الاشتباكات القبلية التي تدور حالياً، ارتفعت بعد دخول ال “راشد منيف” خط المواجهات حيث تدور معارك الأن بمختلف أنواع الأسلحة.

وأشارت المصادر، إلى أن المعارك القبيلة فيما بين قبائل عبيدة أدت إلى سقوط 3 قتلى و5 جرحى عرف منهم مقتل الشيخ “سالم بن سعيد سبيعيان”، و”حمد محمد حجران”، و”ناجي مرزق كريان الحتيكي” واصابة نجل الشيخ “سالم بن سعيد سبيعيان”.

وكانت -المصادر نفسها- أفادت في وقت سابق، أن الاشتباكات القبيلة في وادي عبيدة جاءت على خلفية قيام “ال حجران” وبدعم من قوات التحالف والميليشات المسلحة التابعة لحزب الإصلاح باغتيال الشيخ “سالم بن سعيد سبيعيان” في سوق الكولة بوادي عبيدة ضمن سياق الاستهداف المتكرر لأسرة آل سبيعيان، في محاولة للتملّص من جريمة سابقة ارتكبتها قوات التحالف بحق الشيخ محسن سبيعيان وأسرته، التي راح ضحيتها ثمانية شهداء من أسرة واحدة، وتحويل الجريمة إلى صراع قبلي.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com