المصدر الأول لاخبار اليمن

برنامج تدريب قيادات العمل الزراعي بمحافظة صنعاء يختتم اعماله

محليات//وكالة الصحافة اليمنية/

اختتمت أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل، برنامج تأهيل وتدريب قيادات العمل الزراعي بمحافظة صنعاء، بالشراكة مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة بنيان التنموية والسلطة المحلية بالمحافظة.

ووفق وكالة “سبأ” هدف البرنامج في 15 يوماً إلى إكساب أعضاء الهيئات الإدارية والرقابية للجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الأغراض في قطاعات المحافظة، مهارات ومعارف حول موجّهات تحقيق تنمية مستدامة في مجال الزراعة وتحفيز دور المجتمع للوصول إلى مؤشرات ايجابية في الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.

وتضمن محاضرات نظرية وعروض مرئية وتطبيقات عملية حول إجراءات وأسس بناء قدرات المجتمع وتوجيه الطاقات لاستغلال الإمكانات والفرص المتاحة لإحداث نهضة زراعية حقيقية شاملة تلبي التطلعات والاحتياج القائم.

كما تضمن البرنامج سلسلة جلسات وحلقات نقاشية وتقييم خصائص البيئة الزراعية لمديريات المحافظة والوضع الراهن للزراعة والجوانب المتعلقة باستصلاح الأراضي الزراعية المهملة وإيجاد مشاريع تلبي احتياجات الزراعة بكافة أنواعها خصوصا زراعة الحبوب والمحاصيل النقدية.

وركز البرنامج على تعريف القيادات المشاركة بتجارب ناجحة لبلدان وشعوب متقدمة، حققت تطورا في الزراعة وتجاوز مؤشرات الفقر وأصبحت من الدول المنافسة في التصدير ورفد السوق العالمي بأصناف منتجاتها الزراعية بعد أن كانت تعيش تحت خط الفقر لسنوات طويلة.

وأوضح ذكر وكيل أول المحافظة حميد عاصم في حفل الاختتام الذي حضره وكلاء المحافظة علي الغشمي وفارس الكهالي وعبدالملك الغربي، أنه تم تشكيل أكثر من 120 جمعية على مستوى عزل ومديريات المحافظة بمساهمات مجتمعية بلغت مئات الملايين.

وبين أن قيادة المحافظة سعت خلال الفترة الماضية إلى شراء معدات وآليات بتكلفة مليار و 700 مليون ريال منها ما يخدم الجانب الزراعي والأشغال.

قد يعجبك ايضا