المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمات عربية ودولية مناهضة للتطبيع تطلق حملة لمقاطعة إكسبو دبي

تقرير/وكالة الصحافة اليمنية//

أطلقت “حركة مقاطعة إسرائيل” (BDS) ومنظمات مدنية وأهلية فلسطينية وعربية حملة لمقاطعة إكسبو دبي أول معرض دولي يشارك به الكيان الإسرائيلي على أرض عربية.

وبحسب موقع امارات ليكس ، قالت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة إن مشاركة الاحتلال الإسرائيلي في معرض “إكسبو دبي” تتجاوز دافع التسويق للتقنيات الإجرامية وتصدير عقيدتها الاضطهادية حول العالم، لتخدم مشاركتها المحاولات الحثيثة للكيان الإسرائيلي للتغطية على جرائمه المستمرّة بحقّنا أولاً، وتطبيع وجوده في المنطقة العربية ككيان طبيعي ثانياً، وكسر العزلة الدولية المتنامية ضدّه كنظام استعمار استيطاني وأبارتهايد ثالثاً.

في الوقت الذي يقاطع فيه أحرار العالم المَعارِض التكنولوجية والرقمية الإسرائيلية في بلدانهم لدورها الحساس في منظومة القمع والاضطهاد الإسرائيلية، يستعدّ نظام الإمارات الاستبدادي لاستقبال جناح الاحتلال الإسرائيلي الشهر المقبل في الدورة الـ 34 لمعرض “إكسبو” في دبي.

تُشرف على هذا الجناح وزارة خارجية الاحتلال وستفتتحه وسط ترحيب إماراتي رسمي لم يحظَ به أي جناح آخر في المعرض الدولي الذي يجري على أرض عربية للمرة الأولى.

ومن المقرّر أن ينطلق المعرض في أكتوبر/تشرين الأول المقبل ويستمرّ لمدّة 6 أشهر، بمشاركة 191 دولة، بعد تأجيله العام الماضي بسبب جائحة الكورونا وتسجيل انسحاب المشاركة الفلسطينية الرسمية منه استجابةً لنداء المجتمع المدني الفلسطيني.

أما الجناح الإسرائيلي، الذي تنتجه شركة (AVS) الإسرائيلية، فهو يهدف إلى استعراض تقنيات إسرائيلية من مختلف المجالات، بالذات في مجال تقنيات المعلومات، كما سيتخلّله إقامة فعاليات متنوعة في المجالات الفنية والثقافية وتبادل المعلومات.

باستضافة الكيان الإسرائيلي في المعرض الدولي والترويج لجناحها، يقدّم النظام الإماراتي فرصة ذهبية له لعرض وإعادة تغليف ابتكاراتها التكنولوجية والرقابية العسكرية والأمنية، تلك التي دفع شعبنا والشعوب العربية الشقيقة وشعوب الجنوب العالمي “فاتورة جدارتها” بالدم.

قد يعجبك ايضا