المصدر الأول لاخبار اليمن

تعطل كلي لمواقع إنتاج وتصدير النفط السعودي برأس تنورة إثر عملية توازن الردع السابعة

وكالة الصحافة اليمنية// متابعات//

 

كشفت وسائل اعلامية سعودية اليوم الأحد، عن توقف كامل لنشاط إنتاج و تصدير النفط بمنطقة رأس تنورة إثر هجوم واسع و نوعي لقوات صنعاء في العمق السعودي.

 

وقالت صحيفة الواقع السعودي الإليكترونية إن الحريق في منطقة الانتاج الرابعة في رأس تنورة و خط التوزيع السادس في ذات المنطقة أوقف حركتي الانتاج و التوزيع منذ ساعات الصباح الأولى ليومنا هذا الأحد.

 

مؤكدةً أن نشاطي الانتاج و التوزيع تم تأجيله إلى إشعار آخر نظراً لحجم الضرر الكبير في خط الانتاج الرابع و أنبوب التوزيع السادس.

 

و كان الناطق الرسمي لقوات الجيش اليمنية العميد/ يحيى سريع، كشف في بيان عسكري صباح اليوم الأحد أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر نفذتا عملية مشتركة أطلق عليها “عملية توازن الردع السابعة” واستهدفت عدداً من المواقع السعودية الحساسة شرق و جنوب المملكة من بينها شركة أرامكو في رأس التنورة بالدمام.

 

مشيرا إلى أن : عملية توازن الردع السابعة استهدفت منشآت تابعة لشركة أرامكو في (رأس التنورة) بمنطقة الدمام شرقي السعودية بثمان طائرات مسيرة نوع صماد٣ وصاروخ باليستي نوع (ذو الفقار) وقصف منشآتِ أرامكو في مناطقَ جدةَ وجيزانَ ونجرانَ بخمسةِ صواريخَ باليستيةٍ نوع بدر وطائرتينِ مسيرتينِ نوع صماد٣.

قد يعجبك ايضا