المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تكشف مشاهد مواجهة مباشرة من مسافة صفر في رحبة مأرب وأسلحة تحمل شعار “USAID”

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وزع الاعلام الحربي لقوات صنعاء مشاهد توثق مواجهة مباشرة من مسافة صفر في رحبة مأرب خلال عملية النصر المبين في مرحلتها الثالثة.

وكشف الاعلام الحربي مشاهد أخرى لعملية فرار واسعة لمجندي التحالف اثناء تقدم وحدات من الجيش واللجان الشعبية لتحرير مديريتي ماهلية والرحبة المتاخمة لمدينة مأرب.

وتصدرت المشاهد فرار آليات قوات التحالف من ضراوة نيران الجيش واللجان ومحاولة طيران التحالف اسنادهم بالغارات التي باءت بالفشل مع اصرار قوات صنعاء على التقدم وإحراز مكاسب اكثر في الميدان.

كما تضمنت المشاهد قيام وحدات للجيش واللجان بعملية التفاف على آليات التحالف على الخط العام والالتحام المباشر وعلى مسافة صفر مع مدرعة عسكرية حاولت الفرار ومباغتتها بنيران الاسلحة الرشاشة والخفيفة من قبل مقاتلي الجيش واللجان الامر الذي دب لدى طاقمها الخوف والهلع.

كما كشفت عدسة الإعلام الحربي لقوات صنعاء , عن كمية من الأسلحة التي تحمل شعار “الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) كانت بحوزة مقاتلي التحالف بعد أن استولت عليها خلال العملية.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم العثور على أسلحة أمريكية من هذا النوع, بل سبقها العثور على كميات كبيرة من الأسلحة الذي تحمل شعار الوكالة الأمريكية, وذلك في عملية النصر المبين بمرحلتها الثانية والّتي أدّت إلى تحرير مديريتي نعمان وناطع من عناصر الجماعات التكفيرية داعش والقاعدة بمحافظة البيضاء, في شهر /تموز/ من العام الماضي.

 يشار إلى أنّ واشنطن “لم تكتف بدعمها العسكري واللوجيستي والاستخباري لتحالف العدوان في حربه وعدوانه على اليمن”, بل تقوم أيضا بممارسة الأدوار الاستخباراتية بشعارات إنسانية, محاولة بذلك فرض قرارها على اليمنيين, عبر وكالة التنمية الأمريكية التي تتبع وزارة خارجيتها وتعمل لصالحها.

وتأتي هذه المشاهد ضمن ما اعلن عنه متحدث قوات صنعاء العميد يحيي سريع من تحرير مديريتي ماهلية والرحبة ضمن المرحلة الثالثة من عملية النصر المبين.

وأوضح العميد سريع في الإيجاز الصحفي تفاصيل العملية العسكرية التي تم خلالها تحرير مديرية الرحبة في مأرب.. والتي نتج عنها: وقوع 151 من جنود التحالف ما بين قتيل ومصاب، إضافة إلى وقوع عدد آخر من الأسرى، وتحرير مساحة إجمالية من المديريتين تقدر بحوالي 1200 كم مربع.

 

قد يعجبك ايضا