المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس الإيراني: نولي أهمية كبيرة للتعاون الإقليمي

طهران/ وكالة الصحافة اليمنية//

أكد الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي، أن بلاده تولي أهمية كبيرة للتعاون الإقليمي، وأنه سيتم التوقيع على اتفاقيات خلال زيارته لطاجيكستان من أجل اتخاذ خطوات عملية لتعزيز العلاقات بين البلدين.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن رئيسي في تصريح له في مطار مهر أباد قبيل زيارته إلى طاجيكستان لحضور قمة شنغهاي، قوله: “إننا نولي أهمية كبيرة للتعاون الإقليمي”.. مضيفاً: “لدينا علاقات سياسية واقتصادية مع طاجيكستان، إلا أن هذه العملية توقفت وسنفتح صفحة جديدة خلال هذه الزيارة”.

وتابع: “في هذه الزيارة ستتواصل العلاقات مع دول الجوار والمنطقة وخاصة طاجيكستان، ونأمل بأن يكون هناك تفاعل جيد بين الدول الآسيوية من خلال المفاوضات التي ستجري مع مسؤولي الدول المشاركة في القمة”.

وقال الرئيس الإيراني: “من أجل اتخاذ خطوة عملية لتعزيز العلاقات بين إيران وطاجيكستان، سيتم التوقيع على اتفاقيات خلال هذه الزيارة.. وسيقوم الوزراء الذين يرافقوننا بالتوقيع على هذه الاتفاقيات في المجالات القانونية ومختلف الشؤون الاقتصادية والزراعية.. بالطبع، يجب أن تكون أثر هذه الاتفاقيات إجراءات جادة لإقامة علاقات أكثر عملية بين إيران وطاجيكستان”.

قد يعجبك ايضا