المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع هام لقيادة المنطقة العسكرية الخامسة يناقش التطورات الميدانية في الحديدة والساحل الغربي

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش اجتماع لقيادة المنطقة العسكرية الخامسة اليوم الاثنين التطورات الميدانية بمحافظة الحديدة و خروقات التحالف لاتفاق السويد والهدنة الأممية بالساحل الغربي.

وفي الإجتماع أكد نائب رئيس هيئة الأركان اللواء الركن علي الموشكي ، أن القوات المسلحة ومنذ توقيع اتفاق السويد التزمت بشكل كبير بالاتفاق ومنها إعادة الانتشار من طرف واحد حسب الاتفاق ، لافتاً إلى أن  قوى التحالف تنصلت عن هذا الاتفاق منذ اليوم الأول.

وأشار اللواء الموشكي إلى أن عنجهية وغطرسة الطرف الأخر وصمت المجتمع الدولي وضبابية موقف البعثة الأممية؛ شجع قوى التحالف لشن العديد من الغارات الجوية منذ توقيع الاتفاق .

وأوضح أن غارات طيران التحالف في الحديدة استهدفت المنازل والمزارع والبنى التحتية والخدمية وعلى رأسها الموانئ والمنشئات الحيوية مخلفة خسائر بشرية ومادية فادحة.

من جانبه كشف قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني عن حصيلة هائلة لخروقات التحالف لاتفاق السويد بالحديدة، مؤكداً أن أكثر من 153 ألف خرق لاتفاق السويد من قبل قوى التحالف أسفرت عن الاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وأفاد اللواء المداني أن الخروقات تضمنت ،2292 خرقًا لطيران العدو الحربي و10019 خرقًا لطيران الاستطلاع شن خلالها أكثر من 931 غارة جوية ، لافتاً إلى أن العدو أطلق على الحديدة خلال هذه الفترة 30,160 قذيفة مدفعية و1089 صاروخًا وأكثر من 105091 عملية إطلاق نار بمختلف الأسلحة.

وأشار إلى أن قوى الغزو والارتزاق منذ توقيع اتفاق السويد وحتى اليوم استحدثت 2172 تحصينا عسكريا وتم رصد 873 عملية تجميع وتحشيد و112 عملية تعزيز للوحدات ، مبيناً أن قوات العدو حاولت تنفيذ أكثر من 352 عملية تسلل وبفضل الله تم افشالها جميعا.

وأكد اللواء المداني أن قوات الجيش واللجان الشعبية استطاعت دحر وصد 22 عملية هجومية في مختلف محاور الحديدة منذ اتفاق السويد ، منوهاً بأن القوات المسلحة اليمنية لن تظل مكتوفة الأيدي واطفال ونساء ورجال الحديدة يتساقطون شهداء جراء عنجهية وغطرسة قوى التحالف ومرتزقتهم.

كما نوه بالجاهزية الكبيرة لمنتسبي المنطقة العسكرية الخامسة وما وصلوا اليه من مهارات وقدرات، مضيفاً أن  العدو يعلم اليوم قبل الصديق مدى قدرة القوات المسلحة اليمنية على الرد القاسي والحاسم والمزلزل والذي إن اتخذته خيارا فلن يجد العدو لنفسه الفرصة للندم.

قد يعجبك ايضا