المصدر الأول لاخبار اليمن

غدا.. اتحاد الفروسية يفتتح بطولة ثورة ٢١ سبتمبر لقفز الحواجز

رياضة/وكالة الصحافة اليمنية//

تفتتح غد الأربعاء منافسات بطولة الذكرى السابعة لثورة ٢١ سبتمبر للفروسية على كأس الشهيد العميد / جعفر صلاح عبدالله مشقي والتي تقام برعاية وزير الشباب والرياضة للفترة من ( 21 – 25 ) سبتمبر الجاري بمشاركة فرسان الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية ونادي العاصمة ومربط الرعد للخيول العربية ومدرسة الرعد للفروسية واسطبل الصمود واسطبل اليمان ومربط ناصر واسطبل جلب .
وتقام منافسات البطولة لمختلف الفئات العمرية ( براعم – أشبال – ناشئين – مفتوح)

ووصلت اليوم الثلاثاء خيول الجهات المشاركة للبطولة حيث أجري الفحص البيطري لها، في حين عقد في الفترة المسائية الاجتماع الفني للبطولة بمشاركة مسؤولي الفرق المشاركة أعقبها إجراء عملية سحب القرعة لتحديد كشف الانطلاق للفرسان المشاركين في البطولة .

وأشار وكيل محافظة الحديدة لقطاع الشباب رئيس الاتحاد العام للفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد إلى أن البطولة تأتي ضمن احتفالات بلادنا بذكرى ثورة 21 سبتمبر .

وقال نسعى لإعادة أنشطة رياضة الآباء والأجداد وتفعيلها عقب توقف أنشطة الاتحاد للفترة السابقة لا سيما وأن الاتحاد مقبل على العديد من الأنشطة الداخلية والخارجية خلال ما تبقى من العام الجاري .

بدوره أكد مدير البطولة الكابتن جمال الطويل بأن اللجنة المنظمة للبطولة أنهت كافة التحضيرات المتعلقة بانطلاق البطولة . وأشار إلى أن جوائز البطولة للفرسان الفائزين بمختلف منافساتها بلغت مليون ومئتين ألف ريال موزعة على كافة الفئات .

نظام المنافسات

وتستهل منافسات البطولة صباح غدا بالمباراة رقم ( 1 ) لفئة البراعم حيث يتنافس الفرسان المشاركين في البطولة على قطع مسلك مكون من ستة حواجز بدون وجود حواجز مركبة الارتفاع من 60سم إلى 80 سم والتحكيم فيها وفقا للمعدل ( A ) بدون اعتبار الزمن .

ويحق للفارس الاشتراك بجوادين وضمن المحدد لمن يرغب وسف تحسب له أفضل نتيجة وكل فارس يجتاز المسلك بدون أخطاء يكرم مركز أول ولا يحق لفرسان البراعم المشاركة في منافسات الأشبال .

ويعقبها منافسات المباراة رقم ( 2 ) لفئة الأشبال ويتنافس فيها فرسان هذه الفئة لقطع مسلك مكون من ثمانية حواجز مع وجود حاجز مركب واحد ويبلغ ارتفاع الموانع من 70 سم إلى 90 سم والتحكيم فيها وفقا للمعدل ( A ) بدون اعتبار للزمن.
ويحق للفارس الاشتراك بجوادين وضمن المحدد لمن يرغب وسف تحسب له أفضل نتيجة وكل فارس يجتاز المسلك بدون أخطاء يكرم مركز أول .

قد يعجبك ايضا