المصدر الأول لاخبار اليمن

متحدث قوات صنعاء يكشف تفاصيل عملية “فجر الحرية” الواسعة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

كشف متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ، تفاصيل عملية عسكرية واسعة تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية خلالها من تحرير محافظة البيضاء بالكامل.

وأعلن سريع في إيجاز صحفي اليوم الخميس ، أن قوات الجيش واللجان الشعبية نجحت  في استكمال تحرير ما تبقى من مناطق في محافظة البيضاء وذلك خلال عملية “فجر الحرية”.

وأوضح أن عملية “فجر الحرية” استهدفت بالدرجة الأولى ما تبقى من أوكار لعناصر ما يسمى بالقاعدة وداعش المرتبطة بالتحالف ، مؤكداً أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تحرير مديريتي الصومعة ومسورة وأجزاء من مديرية مكيراس بمساحة إجمالية تقدر بـ 2700 كم مربع خلال 48 ساعة.

ولفت العميد سريع إلى أن العملية أسفرت عن وقوع قرابة 225 من قوات التحالف بينهم عناصر القاعدة وداعش بينهم قيادات ما بين قتيل ومصاب وأسير ، مبيناً أن عدد القتلى بلغ 70 فيما اصيب 120 آخراً وأسر 40 في صفوف قوى التحالف ، فيما بلغت خسائر التحالف في العتاد العسكري  تدمير وإعطاب 10 مدرعات وآليات مختلفة.

وأشار إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية نجحت في إغتنام عتاد عسكري كبير بين ذلك مدرعات وكذلك أسلحة متوسطة وخفيفة والسيطرة على سبعة معسكرات تابعة لعناصر القاعدة وداعش ، مؤكداً أنه تم خلال العملية تحرير عدد من المواطنين الذين كانوا تحت قبضة تلك العناصر التكفيرية ومعتقلون لديها.

وقال العميد سريع ” فور تحرير وتطهير تلك المناطق باشرت الجهاتُ المختصة وعلى رأسها السلطة المحلية إلى جانب القوات المسلحة مهامَ تطبيع الأوضاع” ، مؤكداً أن  أبناءُ البيضاء جنباً إلى جنب مع إخوانهم في الجيش واللجان الشعبية وفي الأمن من أجل الحفاظ على أمن واستقرار مناطقهم وحمايتها من مخططات التحالف ومرتزقته واذنابه.

وذكر أن محافظة البيضاء التي عانت كثيراً من المؤامرات الأجنبية والداخلية والتي كانت تهدف إلى تحويلها إلى مناطقَ للعناصر التكفيرية وللمرتزقة ، مشيداً بمواقف أبناء البيضاء الوفية الذين شاركوا في هذه العملية التي جددوا من خلاها مواقفهم الوفية وانتصارهم لمبادئهم وعزتهم وكرامتهم.

وتابع قائلاً ” إن القواتِ المسلحةَ وهي تسجل اليوم هذا الانتصار المهم والنوعي لَتؤكدُ على دور قبائل البيضاء من مشايخ وشخصيات اجتماعية ومواطنين في هذه المعركة الوطنية المصيرية”.

وأكد استمرار القوات المسلحة في أداء واجبها الديني والوطني و مسيرتها الجهادية حتى يكتب الله لشعبنا النصرَ ولبلدنا العزةَ والكرامةَ ، معلناً تحرير واستعادة كل المناطق التي احتلها التحالف حتى يكون بلنا حرا مستقلا لا يخضع لأي احتلال من أي عدوٍ خارجي، ولا يخضع لأي وصاية.

قد يعجبك ايضا