المصدر الأول لاخبار اليمن

البنتاغون يقول أن المشغلين الأمريكيين المتفرّعين عبر اليمن قد يعتمدون قريباً على المقاولين لإجلائهم

ترجمة خاصة- ناصح شاكر- وكالة الصحافة اليمنية:

قال موقع The Drive   الأمريكي أنه في الوقت الذي تقع  وحدات البحث والإنقاذ الخاصة بالجيش الأمريكي تحت الضغط ، يستمر الجيش الأمريكي في الاعتماد بشدة على الشركات الخاصة لإجلاء المصابين.

أفاد الموقع أن البنتاغون  يهتم بدعوة  مقاولين بتزويده بطائرتين ثابتة الجناحين وطائرتي هليكوبتر لإنقاذ المشغلين الأمريكيين الجرحى في اليمن وحولها إذا لزم الأمر، وكذلك لأداء مهام أخرى مختلفة.

وتحدث الموقع أن قيادة النقل في الولايات المتحدة ، نشرت بالنيابة عن القيادة المركزية الأمريكية ، والتي تشرف على العمليات العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى ، الإشعار على  موقع FedBizOpps ، وهو الموقع الرئيسي التعاقدي للحكومة الأمريكية ، في 30 أبريل 2018.

ويشير إلى أن المشغلّون الأمريكيون الخاصون  عادوا علانية إلى اليمن في عام 2016 بعد غياب قصير ، ظاهريًا لدعم العمليات ضد الإرهابيين المرتبطين بالقاعدة وبين داعش.

وأضاف إلى أن العنصر الجديد ، المعروف رسميا باسم قيادة العمليات الخاصة في اليمن ، هو العنصر الذي يشير  إلى وجود إعلان العقد على وجه التحديد وبأنه يحتاج إلى دعم الطيران. موضحا أن قوات عمليات خاصة إضافية قامت  بغارات قصيرة الأجل على البلد أيضا.

وأوضح أن الجيش الأمريكي قد شارك  بنشاط في مختلف مهام مكافحة الإرهاب والتدريب ذات الصلة في البلاد منذ عام 2009 على الأقل.

لافتا أنه في عام 2015 ، تدخلت قوات التحالف بقيادة السعودية بشكل متكرر في البلاد لوقف صعود الحوثيين المدعومين من إيران ، ولكن ليس من المفترض أن يكون الموظفون الأمريكيون الموجودون على الأرض في الوقت الحالي منخرطين في أي عمليات مع تلك القوات، حسب قول الموقع.

قد يعجبك ايضا