المصدر الأول لاخبار اليمن

مسلحو القبائل يفشلون محاولات العرادة وميليشيات الإصلاح تهريب الأموال من مركزي مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

شهدت مدينة مأرب، فجر اليوم الأربعاء، حالة كبيرة من الفوضى والإنفلات الأمني ضمن ترتيبات جديدة يشرف عليها محافظ “حكومة هادي” في مأرب، ترقباً لمرحلة وصول قوات حكومة الإنقاذ إلى مدينة مأرب.

وتتضمن الترتيبات – بحسب مصادر قبلية في مدينة مأرب – عملية نقل أموال بنك مركزي مـأرب، وأغلبها أموال تابعة لمسؤولين في “حكومة هادي” بينهم محافظ مأرب “سلطان العرادة”، الذي يخشى قرب سقوط المدينة بيد قوات صنعاء. اخلاء معسكرات التحالف في المدينة من الاسلحة وتوزيعها على القبائل الموالية للعرادة ومسلحي القاعدة وميليشيا حزب الإصلاح.

وقالت مصادر قبلية لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن “العرادة” محافظ “حكومة هادي” في مأرب، اصدر توجيهات بنقل الأموال من مدينة مأرب، بما فيها العملة الصعبة باتجاه مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

وأكدت المصادر، أن مسلحين قبليين منعوا شاحنتين نوع “دينا” كانت محملة بالأموال من العملة المحلية والأجنبية، من مغادرة فرع البنك المركزي بمدينة مأرب.

وكان مسلحين قبليين، قد استولوا الأسبوع الماضي، على شاحنة اموال كانت ضمن قافلة تقوم بنقل اموال البنك المركزي من مـأرب إلى منطقة الوديعة ومدينة سيئون المجاورة ضمن ترتيبات لمرحلة ما بعد سقوط المدينة في قبضة قوات صنعاء.

الجدير ذكره، أن فرع البنك المركزي في مـأرب بدأ منذ الأسبوع الماضي، عملية نقل الأموال إلى خارج المدينة التي باتت قاب قوسين من سيطرة قوات صنعاء .

قد يعجبك ايضا