المصدر الأول لاخبار اليمن

تفاصيل الاتصال المفاجئ الذي طالب “معين عبدالملك” بمغادرة عدن قبل انفجار التواهي

 

 

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر دبلوماسية عن أسباب مغادرة رئيس “حكومة هادي” قبل الانفجار الذي استهدف قيادات محلية في “الانتقالي الجنوبي” وسط مدينة عدن.

 

وتداولت وسائل إعلام محلية تابعة للتحالف، معلومات لمصادر دبلوماسية، أن  السفير السعودي في عدن محمد آل جابر، وجه رئيس “حكومة هادي” معين عبدالملك وخمسة من الوزراء بمغادرة المدينة إلى العاصمة المصرية،  قبيل ساعات من الانفجار الذي استهدف المحافظ أحمد لملس، وخلف 11 قتيلا وجريحا بينهم مدير مكتبه وحارسه الشخصي.

 

وذكرت أن وصول معين عبدالملك بصورة مفاجئة إلى القاهرة في زيارة غير معلنة، بناء على اتصال هاتفي من السفير آل جابر، لا يعلم اهدافها ودوافعها يضع السعودية تحت طائلة الاتهام بالتورط خلف محاول اغتيال محافظ عدن، وسط توتر العلاقات بين “الانتقالي” والرياض.

 

وبحسب المصادر أن حالة استياء سعودي من مواقف وسياسية محافظ عدن التي تتعارض مع سياسة السفير آل جابر، لاسيما بعد مواجهات كريتر التي اشعلها إمام النوبي” المقرب من السفير.

 

ووجه رئيس “حكومة هادي” بعد وصوله القاهرة، بإجراء تحقيق عاجل حول ملابسات الانفجار الذي استهداف موكب محافظ عدن ووزير الزراعة بسيارة مفخخة اليوم الأحد في منطقة التواهي، واصفا اياها بـ”العملية الإرهابية الجبانة”.

 

 

قد يعجبك ايضا