المصدر الأول لاخبار اليمن

شروط جديدة للاعتكاف في مساجد السعودية

وكالة الصحافة اليمنية// متابعات اشترطت ما تسمى وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية على المعتكفين خلال شهر رمضان في المساجد تقديم نسخ من بطائقهم الشخصية، وموافقة الكفيل المعنكف من الجنسيات العربية والإسلامية الأخرى. وأكدت الوزارة بأن على المعتكفين في المساجد خلال شهر رمضان الكريم في منطقة “مكة” ضرورة الحصول على الإذن من أئمة المساجد من […]

وكالة الصحافة اليمنية// متابعات

اشترطت ما تسمى وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية على المعتكفين خلال شهر رمضان في المساجد تقديم نسخ من بطائقهم الشخصية، وموافقة الكفيل المعنكف من الجنسيات العربية والإسلامية الأخرى.

وأكدت الوزارة بأن على المعتكفين في المساجد خلال شهر رمضان الكريم في منطقة “مكة” ضرورة الحصول على الإذن من أئمة المساجد من اجل الاعتكاف، واستحداث سجل للبيانات والمعلومات الكاملة عن المعتكفين، ونسخ صورة من بطاقاتهم الشخصية، وأن يحصل المعتكف على موافقة من الكفيل المعتمد لغير سعودي الجنسية، وذلك من اجل الحرص على عدم وجود ما ينافي الاعتكاف، ومعرفة المعتكفين في المساجد، بحسب ما اوردته صحيفة “سبق”  السعودية.

ومنعت استخدام مكبرات الأصوات في المساجد اثناء صلاة التراويح، وأرجعت ذلك حتى لا يحدث تشويشا على المساجد المجاورة، والحفاظ على خشوع المصليين من ذلك، والاكتفاء على السماعات الداخلية للمساجد.

جاء ذلك بما اسمته عن توجيهات وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد “صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ” وذلك استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك، بوضع الخطط اللازمة لتنفيذها خلال الشهر الكريم.

ويأتي ذلك بعد أن افتتحت السعودية العديد من الملاهي والحفلات الغنائية الليلة الصاخبة للشباب والشابات، وللعديد من مشاهير نجوم الفن وذلك دون قيد أو شرط سوى عدم التمايل اثناء الغناء في المسرح.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com