المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تنظم فعالية خطابية وفنية بمناسبة المولد النبوي

خاص/عبدالكريم مطهر مفضل/ وكالة الصحافة اليمنية/

احتفت وزارة وتقنية المعلومات والمؤسسات التابعة لها، اليوم الأحد، بمناسبة المولد النبوي الشريف، عبر احياء حفل خطابي وفني تحت شعار “مولد النور ميلاد أمة” استعدادا للفعالية المركزية الكبرى يوم غد الإثنين.

وتطرقت الفعالية التي حضرها عدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب، إلى جوانب من حياة الرسول الأعظم وأهمية استلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وعلى آله وسلم والذي مثل تحولا لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام.

 

وفي الفعالية أشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير، إلى أن محبة رسول الله تكمن في تعظيم خاتم النبيين الذي غير مجرى التاريخ ورفع الظلم عن البشر وأزال الجاهلية وصحح المفاهيم.

 

وأوضح النمير في كلمته، أن المولد النبوي يعتبر عيد أعياد الشعب اليمني لما يمثله من مكانة عظيمة في نفوسهم.

وأكد النمير، بأن وزارة الاتصالات وحكومة الإنقاذ ستنتهج نهج النبي محمد (ص) في محاربة الفساد ورفع الظلم ومواجهة قوى الظلم والعدوان.

ودعا النمير، كافة قيادات وموظفي وعمال وزارة وتقنية المعلومات والمؤسسات التابعة لها، بالتفاعل الكبير في الحضور المشرف يوم غد الإثنين، في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، منوهاً إلى أن عيون العالم كله متوجه صوب اليمن لمشاهدة الاختفالات بالمولد النبوي.

وفي حتام كلمته قدم النمير، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد/ عبدالملك بدر الدين الحوثي والى المشير الركن/ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وإلى كافة أبناء الشعب اليمني والأمة الإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف عبر فيها عن اصدق التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الدينة الجليلة والتي تأتي هذا العام متزامنة مع الانتصارات الكبيرة للجيش واللجان الشعبية والقبائل الشرفاء في ميادين العزة والبطولة ضد قوى التحالف.

من جانبه أشاد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، بالتفاعل الكبير لدى قيادات وموظفي وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف.

 

واعتبر مفتي الديار اليمنية أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من صلب الدين الحنيف وأن اهتمام الشعب اليمني الكبير والملفت والمتميز عن غيره من سائر شعوب الإسلام والمسلمين، ينبئ عن عظمة هذا الشعب الذي يعظم نبيه امتثالا لأمر الله سبحانه وتعالى، مهيبا بجماهير شعبنا بالمشاركة الفاعلة مع مناسبة المولد النبوي الشريف.

واستعرض المفتي شمس الدين في كلمته، جوانب من تاريخ سيرة الرسول الأعظم وتضحياته وعظمته.

وبدوره قال يحيى قاسم أبوعوضة عضو المكتب السياسي لـ”أنصارالله”، إن احتفالات الشعب اليمني بالمولد النبوي ترسم الصورة وتنقل الواقع للعالم بالاحتفالات التي تعبر عن مدى المحبة والمكانة العظيمة التي يسكنها النبي محمد “ص” في هذه الأمة العظيمة، التي يسارع أعدائها في محاولات عدة لإبعادها عن نبيها.

وأوضح أبوعوضة، أن أعداء الأمة سعوا إلى تمجيد الكثير من المشاهير في العالم خاصة المنحطين خلقياً منهم، في محاولة منها لإبعاد الأمة عن تعظيمهم وحبهم لنبيهم الأعظم.

واضاف أبوعوضة، أننا حين نحتفل بالمولد اليمني في اليمن، فأننا نحتفل برحمة الله وعظمته في إرسال النبي محمد لإنقاذ البشرية.

قد يعجبك ايضا