المصدر الأول لاخبار اليمن

غضب أوروبي من إدراج الاحتلال الإسرائيلي مؤسسات أهلية فلسطينية بقائمة الإرهاب

بروكسل/وكالة الصحافة اليمنية//

يعتزم الاتحاد الأوروبي طلب توضيح من حكومة الاحتلال الإسرائيلي على قرارها بإدراج 6 مؤسسات أهلية فلسطينية على قائمة الإرهاب، بذريعة ارتباطها بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (يسارية)، التي تصنفها تل أبيب كمنظمة إرهابية.

جاء ذلك حسبما نقلت قناة “كان” العبرية (رسمية)، مشيرة إلى أن الغضب الأوروبي من القرار الإسرائيلي يأتي بعد خلاف علني نادر بين تل أبيب وواشنطن بشأن القرار.

والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (تنظيم يساري)، وهي ثاني أكثر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بعد حركة “فتح”، وتأسست عام 1967، كامتداد لحركة القوميين العرب.

والجمعة قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “نيد برايس”، إن تل أبيب لم تخطر واشنطن قبل إدراجها المؤسسات الفلسطينية الست “منظمات إرهابية”، مضيفا أن واشنطن “ستطلب توضيحا” منها حول الأسس التي اعتمدها الاحتلال لذلك التصنيف.

وقالت قناة (كان) الرسمية، عبر صفحتها في موقع “تويتر”: “ليس فقط الولايات المتحدة؛ دول الاتحاد الأوروبي غاضبة أيضًا من قرار اعتبار المنظمات الفلسطينية الست على أنها منظمات إرهابية”.

وأوضحت القناة أن “الاحتلال لم تبلغ دول الاتحاد الأوروبي بالقرار قبل إعلانه، و(الأخيرة) ستطلب توضيحا من تل أبيب بشأن ذلك”.

قد يعجبك ايضا