المصدر الأول لاخبار اليمن

تسليم مأرب دون قتال على طاولة التفاوض في صنعاء

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكدت صحيفة الأخبار اللبنانية، أن صنعاء تستقبل منذ أيام، العشرات من مشائخ مدينة مأرب، الذين قدموا بدعوة من زعماء القبائل، الذين سبقوهم في تأييد مبادرة السيد عبد الملك الحوثي، الهادفة إلى تحييد الصراع عن مدينتهم.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر قبلية، إلى أن التفاهمات التي تعقدها صنعاء مع قبائل مأرب امتدّت لتشمل قبيلة عبيدة لما من شأنه أن يمهِّد لسقوط المدينة بالكامل بيد “أنصار الله” ومن دون قتال.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادرها، أن زعماء من قبيلة الجدعان ومراد والأشراف، وبعض زعماء قبائل عبيدة، يبحثون تسليم مأرب من دون قتال، وذلك بعد فرْض الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” وجودهما عند تخوم المحافظة من ثلاثة اتجاهات.

 

وأشارت المصادر إلى إن التفاهمات القبلية، اتّسعت خلال الأيام الماضية، لتشمل قبيلة عبيدة، فيما كُلِّفت مجموعة من المشائخ، بالتواصل مع مشائخ عبيدة، لتجنيب أراضي القبيلة وممتلكاتها صراعاً باتت نتيجته محسومة.

 

ووفقاً للصحيفة فإن المفاوضات مع عبيدة والمنعقدة في وادي عبيدة، تتخذ طابعاً سرياً خشية تعرُّض هذه القبائل للانتقام والقصف من جانب “التحالف”.

 

وتفيد المعلومات بأن معظم زعماء قبائل عبيدة يفضّلون السلام وتجنيب المدينة الصراع، كون غالبية أبناء عبيدة يمتلكون مصالح كبيرة داخل المدينة والوادي.

قد يعجبك ايضا