المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب وزير المياه والبيئة يؤكد أهمية تقييم العمل الإنساني في مجال المياه والصرف الصحي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب أهمية تقييم العمل الإنساني لوكالات ومنظمات الأمم المتحدة في مجال المياه والصرف الصحي ومعالجة الإشكالات وتلافي أي قصور أو إختلالات.

جاء ذلك خلال مناقشته اليوم مع عضو فريق التقييم للأمم المتحدة عبير العبسي، آلية تقييم العمل الإنساني لمنظمات ووكالات الأمم المتحدة العاملة في مجال المياه والإصحاح البيئي خلال الفترة 2016 – 2021م.

 

وفي اللقاء لفت نائب وزير المياه والبيئة إلى حرص الوزارة على تعزيز التنسيق مع منظمات ووكالات الأمم المتحدة لتمويل ودعم تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي، بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

 

وأعرب الدريب عن الأمل في استمرار منظمات ووكالات الأمم المتحدة لدعم جهود العمل الإنساني وتمويل المشاريع المائية المستدامة، بما في ذلك منظمة اليونيسف الشريك الأساسي لوزارة المياه والبيئة.

 

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير المتابعة والتقييم بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي محمد الرزاع، إلى الجوانب المتصلة باستمرار دعم منظمة اليونيسف لقطاعي المياه والصرف الصحي.

 

من جانبها  ثمنت عضو فريق التقييم للأمم المتحدة، جهود قيادة وزارة المياه والبيئة وحرصها على تقييم العمل الإنساني لمنظمات ووكالات العمل الإنساني في اليمن.

وأكدت الحرص على تعزيز التعاون والتنسيق مع الوزارة والعمل وفقاً لآلية تسهم في خدمة العمل الإنساني وتنفيذ مشاريع مياه مستدامة.

قد يعجبك ايضا