المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تمنح “الانتقالي” الضوء الأخضر للقضاء على الإصلاح في شبوة

 

 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

غادرت القوات السعودية خلال الساعات الأولى من اليوم الأثنين مطار مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، باتجاه منفذ الوديعة الحدودي.

 

مصادر مطلعة أكدت، أن الرياض وجهت قائد قواتها في شبوة بالمغادرة الفورية، بعد رفض قيادة سلطات الإصلاح في شبوة طلب اللجنة العسكرية السعودية منح القوات الإماراتية مهلة أخيرة لتواجدها في منشأة بلحاف الغازية لعدة أشهر اضافية.

 

وأفادت مصادر أخرى، أن تأزم العلاقات بين قائد القوات السعودية وسلطات الإصلاح، جاءت عقب اقتحام قوات الأخيرة لمعسكر العلم التابع لمليشيا “النخبة الشبوانية” الممولة من الإمارات، أمس الأول، معتبرة أن الاقتحام انتهاكا لما يسمى “اتفاق الرياض”.

 

وأوضحت المصادر أن القوات السعودية سحبت معداتها العسكرية وشبكة الاتصالات STC التابعة للسعودية، بالإضافة إلى المولد الكهرباء الخاص بها، بناء على طلب إماراتي لصالح مليشيا “الانتقالي”.

 

وأعتبر مراقبون عسكريون الانسحاب السعودي من عتق، أعطى الضوء الأخضر لـ”الانتقالي” بالقضاء على الإصلاح في شبوة، بعد سيطرة قوات الأخيرة على معسكر العلم وطرد مليشيا “النخبة الشبوانية”، واستمرارها في التحشيد للسيطرة على معسكر “الانتقالي” في مديرية الطلح.

 

وتأتي عملية الانسحاب السعودي، وسط تقدم كبير وواسع تحققه قوات صنعاء في محافظتي مأرب وشبوة، الأمر الذي أثار المخاوف السعودية في المحافظتين.

 

 

قد يعجبك ايضا