المصدر الأول لاخبار اليمن

هذا ما ستشهده مديريات شبوة المحررة

شبوة/وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش اجتماع في محافظة شبوة ، برئاسة المحافظ، عوض العولقي، ضم رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، محمد الوادعي، ومدير وحدة الطوارئ، عادل بادر، خطة الهيئة لدعم قطاع المياه في المديريات المحررة بالمحافظة.

وتطرّق الاجتماع، بحضور مستشار الهيئة محمد الشامي ومديري فرعي الهيئة في محافظة البيضاء حسن الكهالي ومأرب علي الصمصام، إلى آليات استئناف العمل في عدد من مشاريع مياه الريف.

واستعرض الاجتماع تقريرا عن زيارة فريق الهيئة للمديريات المحررة، والاطلاع على المشاريع المتعثرة، وآليات تقييم احتياجاتها من مشاريع مياه الريف، التي تّوفر مصادر مائية آمنة للسكان في المناطق الريفية.

وفي الاجتماع، أشاد المحافظ العولقي بدور هيئة مشاريع مياه الريف، وتلمسها لاحتياجات المديريات المحررة .. مؤكداً ضرورة عمل دراسات لاحتياجات السكان من مياه الشرب من خلال النزول الميداني للمناطق الريفية.

ولفت إلى أن قوى الاحتلال والمرتزقة، وخلال فترة وجودهم في تلك المديريات، لم تقدم شيئا للسكان .. مؤكداً اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأوضاع المواطنين في المديريات المحررة وتلمس احتياجاتهم.

وتطرّق محافظ شبوة إلى الصعوبات التي تواجه تلك المديريات.. مشيراً إلى أنه -بتعاون الجميع وتكاتف الجهود- سيتم تجاوز تحدّيات العدوان والحصار.

وأوضح أنه تم استئناف العمل في مختلف المرافق والأجهزة الحكومية، والسير نحو بناء الدولة وفقاً للرؤية الوطنية.

بدوره، أشار رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف إلى أن الزيارة تأتي في إطار الاطلاع على احتياجات عدد من مناطق المديريات، من مشاريع مياه الريف، ليتم على ضوئها تحديد التدخلات وفقاً للتقييم في كل مديرية.

ولفت إلى التفاعل الكبير للمبادرات الاجتماعية، التي ستسهم في إنجاح خطط وبرامج الهيئة، لتنفيذ المشاريع الخدمية بالمديريات المحررة.

قد يعجبك ايضا