المصدر الأول لاخبار اليمن

بلا حدود : غارات التحالف قتلت وشوهت العشرات من المدنيين

خاص: وكالة الصحافة اليمنية قالت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الثلاثاء، إن الغارات الجوية التي شنها طيران التحالف على صنعاء أمس الإثنين قتلت وشوهت العشرات من المدنيين من بينهم أطفال. وأشارت المنظمة في بيان على موقعها الإلكتروني، إن المستشفيات العاملة في صنعاء التابعة لها، استقبلت ما لا يقل عن 72 جريحاً و6 قتلى. وأفاد: رئيس […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية
قالت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الثلاثاء، إن الغارات الجوية التي شنها طيران التحالف على صنعاء أمس الإثنين قتلت وشوهت العشرات من المدنيين من بينهم أطفال.
وأشارت المنظمة في بيان على موقعها الإلكتروني، إن المستشفيات العاملة في صنعاء التابعة لها، استقبلت ما لا يقل عن 72 جريحاً و6 قتلى.
وأفاد: رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في اليمن جواو مارتينز أن ” المدنيين ومن بينهم الأطفال تعرضوا للقتل والتشويه وذلك لتواجدهم في المكان الخطأ وفي الوقت الخطأ”.
وأضاف:”لا يجب أن يعيش أحداً تحت ظل الخوف من التعرض للقصف فيما يمارس حياته اليومية؛ لكن مجدداً نرى المدنيين يقعون ضحايا الغارات الجوية ويصارعون للبقاء على قيد الحياة في المستشفيات”.
وفي سياق متصل نقل بيان المنظمة عن الدكتور عبد الفتاح العليمي، وهو مسؤول طبي في المنظمة، والذي وصل إلى مستشفى الجمهوري بعد وقت قصير من وقوع الغارة الجوية الأولى، قوله إن، “بعض الجرحى وصلوا في سيارات الإسعاف وبعضهم أسعفوا على دراجات نارية”.
وبين أن ” بعض المرضى يعانون من الإصابات البالغة في الرأس وغيرهم لديهم إصابات ناتجة عن الشظايا في أرجلهم” .

قد يعجبك ايضا