المصدر الأول لاخبار اليمن

محللون عسكريون: لقاء وفد لطارق عفاش بقائد لواء تابع لـ”الإصلاح” يثير الشكوك

المحافظات المحتلة//وكالة الصحافة اليمنية/

 أكد محللون عسكريون أن اللقاء الذي جمع قائد محور طور الباحة في لحج، قائد اللواء الرابع التابع للإصلاح، اللواء أبوبكر الجبولي، بوفد عسكري من قوات طارق عفاش، برئاسة اللواء الثاني “حراس الجمهورية” العميد نعمان الفاطمي، يحمل الكثير من الرسائل والمساعي الخفية التي تهدف إلى إسقاط طور الباحة ومناطق الصبيحة التي تخضع لسيطرة  “الانتقالي”.

وأشار المحللون العسكريون أن طارق عفاش يتخذ نفس الخطوات التي كان يتخذها عمه الذي يصفه الكثير برجل التحالفات المتناقضة، منوهين بأن لقاء وفد طارق بمحور طور الباحة التابع للإصلاح يأتي في ظل التوتر القائم بين ميليشيا الانتقالي وقوات الإصلاح اللتين تسعيان إلى السيطرة على المديرية.

وحذَّر المحللون من التحركات المشبوهة التي يقوم بها طارق عفاش، من خلال الوفود التي أرسلها إلى عدن، لمقابلة  قيادات “الانتقالي” وإعلان التوحد معه وفق توجيهات إماراتية، وفي المقابل يرسل وفوداً أخرى إلى ” الإصلاح” في طور الباحة التي تسعى إلى السيطرة على مناطق سيطرة الانتقالي في المديرية.

وتشهد مديرية طور الباحة توتراً أمنياً كبيراً بين قوات الإصلاح وقوات الانتقالي، بعد أن استحدثت الأولى خلال الأسابيع الماضية عدداً من النقاط الأمنية في مداخل المديرية، الأمر الذي جعل الأخيرة تهدد بالتصدي لأي هجمات قد تشنها الأولى على مناطق سيطرة الانتقالي في المديرية.

يأتي ذلك ضمن التخبط الذي تعيشه القوات الموالية للتحالف خصوصاً بعد تقدم قوات صنعاء في جبهة مأرب وغيرها من الجبهات التي أربكت حسابات التحالف، وجعلته يفقد الثقة في أطرافه التي تتصارع فيما بينها وتسعى لنهب الأموال العامة والثروات وتسخيرها لمصالحها الضيقة، على حساب معاناة المواطنين.

قد يعجبك ايضا