المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات الطقس.. موجة البرد تتوسع لتشمل 14 محافظة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني الأرصاد الجوية طقس بارد يشمل المرتفعات الجبلية لمحافظات :البيضاء ، ذمار، صنعاء، عمران و صعده ، ابين ، لحج ، تعز ،الضالع واب” خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، إلى أن الأجواء تكون باردة نسبياً وجافة على اجزاء من الهضاب الداخلية في مارب والجوف وشبوه وحضرموت، لافتا إلى أن الطقس  يتحول نهارا ما بين الصحو والغائم جزئيا نهارا مع احتمال تكون خلايا من السحب الركامية محلية الطابع على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

 

وذكر المركز أن أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة الى غائمة جزئيا مع احتمال تشكل السحب الركامية على اجزاء من السواحل الغربية والجنوبية الغربية والمرتفعات الداخلية المقابلة لها، وتنشط الرياح على اجزاء من السواحل الغربية ومدخل باب المندب لتصل اقصى سرعة لها 30 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

 

كما توقع أن يكون الطقس في المناطق الصحراوية صحو بشكل عام ، جاف وبارد نسبيا أثناء المساء والصباح الباكر ، فيما تكون أجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً بوجه عام .

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والاطفال والمزارعين ورعات الماشية والنحل من الطقس البارد خاصة على محافظات ( البيضاء ، ذمار، صنعاء، عمران و صعده ) وكذلك المناطق الجبيلة  في ابين ولحج  تعز والضالع واب ، ومن الاجواء البارد نسبيا والجافة على اجزاء من الهضاب الداخلية في مارب والجوف وشبوه وحضرموت.

 

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الامواج  واضطراب البحر في السواحل الغربية وباب المندب.

قد يعجبك ايضا