المصدر الأول لاخبار اليمن

الأحمر يتجه لفتجير الوضع العسكري في شبوة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

وصلت اليوم الخميس تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة شرقي اليمن.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن القيادي في حزب الإصلاح، علي محسن الأحمر، عزز سلطات المحافظ محمد صالح بن عديو بقوات عسكرية قادمة من منطقة العبر، مع استمرار تحركات القيادي المؤتمري العائد من الإمارات عوض الوزير العولقي في أوساط قبائل شبوة، بهدف اسقاط سلطات بن عديو.

 

وأكدت المصادر أن العشرات من المسلحين دخلوا عتق وعلى اكتافهم المعدلات وقاذفات  “R.B.G “، بالإضافة إلى عدد من الشاحنات المحملة بالذخائر والآليات العسكرية القادمة من منطقة العبر التي تسيطر عليها قوات هاشم الأحمر.

 

ويأتي دفع الأحمر بتعزيزات عسكرية إلى شبوة، وسط أنباء عن قيام الإمارات بنقل قوات تابعة لها من ساحل اليمن الغربي، إلى المحافظة، التي تحاول الإمارات الانفراد بالسيطرة عليها، تحت ذريعة “حمايتها من قوات حكومة الإنقاذ الوطني”.

 

وكان محافظ التابع لحزب الإصلاح في شبوة، قد كشف لوكالة “سبوتنيك ” الروسية منتصف الأسبوع الجاري، عن رفض القوات الإماراتية الانسحاب من منشأة بلحاف الغازية والنفطية، ملوحا بالخيار العسكري بعد فشل الوساطة العسكرية السعودية.

 

وأرسل الأحمر قوة عسكرية مطلع نوفمبر الجاري من مناطق سيطرة مسلحي الاصلاح في وادي حضرموت باتجاه شبوة، بعد أنباء عن قيام الإمارات بتسليم منشأة بلحاف الغازية لمليشيا “العمالقة” التابعة لـ”الانتقالي الجنوبي” الموالية لأبوظبي.

 

واتخذت الإمارات من منشأة بلحاف الغازية قاعدة عسكرية لقواتها ومعسكرا لتدريب مليشياتها من “النخبة الشبوانية، واستحداث سجونا سرية داخل المنشأة منذ العام 2016.

 

 

قد يعجبك ايضا