المصدر الأول لاخبار اليمن

الإندبندنت”: مضمار سباق الفورمولا 1 في السعودية لن يكون جاهزًا

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت صحيفة ” اندبندنت” البريطانية إن مسؤولي الحكومة السعودية لديهم تخوف كبير من عدم جهوزية مضمار سباق لعبة الفورمولا 1 في جدة.

وقالت الصحيفة واسعة الانتشار إن مضمار السباق لن يكون جاهزاً في الوقت المناسب للسباق الذي سينطلق في ديسمبر 2021. وأشارت إلى أنه “لا يزال هناك الكثير من العمل لإنجاز مضمار الفورمولا1 في السعودية”.

ونشرت مؤسسة حقوقية دولية صورة لمسار سباق الفورمولا 1 الذي سيقام نهاية شهر ديسمبر المقبل في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

وبحسب تصميم مؤسسة Freedom First”” فإن المسار يشبه المنشار الذي استخدمته الرياض في اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ويتضح أن المسار الذي يطوف بشوارع واسعة من شوارع جدة لمسار سباق الفورملا1، يتخذ من المنشار شكلًا. وأكدت المؤسسة أن لعنة المنشار ستبقى تطارد ابن سلمان.

ومنح الرئيس التنفيذي لمجموعة الفورمولا 1 العالمية الشهيرة، المملكة العربية السعودية مهملة لتبرئة نفسها من اتهامات الغسيل الرياضي قبل إجراء السباق المقرر.

وقال ستيفانو دومينيكالي للموقع الرياضي “GPfans” إنه جرى منح المملكة حقوق استضافة عديد الأحداث الرياضية في السنوات الأخيرة.

واتهم السعودية بأنها تستخدم هذه الأحداث الرياضية لإخفاء سجلها السيئ في حقوق الإنسان.
وكشف موقع “موتور سبورت” الرياضي الشهير عن أن سائقي سباقات الفورملا1 لديهم تخوفات من المشاركة في السباق المنوي عقده في المملكة العربية السعودية.

وعزا الموقع المتخصص هذا التخوف إلى سجل المملكة الأسود في انتهاكات حقوق الإنسان. ووصف سائقي سباقات الفورملا1 الحدث بأنه قد يبدو كغسيل رياضي لسمعة السعودية السيئة.

قد يعجبك ايضا