المصدر الأول لاخبار اليمن

هاميلتون ينوي ارتداء خوذة الشواذ في فورميلا-1 بالسعودية

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

جدد السائق البريطاني “لويس هاميلتون” تأكيده بأنه سيرتدي علم الشواذ جنسيا على خوذته، خلال مشاركته في أول سباق لجائرة الفورميلا-1 والذي ستستضيفه السعودية، بعد ساعات.

وأضاف “هاميلتون” أنه لا يشعر بالراحة في أول سباق لجائزة كبرى للفورومولا-1 يقام في السعودية، لافتا إلى أن سباقات هذه الرياضة “ملتزمة” برفع مستوى الوعي بشأن مخاوف حقوق الإنسان في المملكة، ومن بين ذلك حقوق الشواذ الذين سيرتدي علمهم على خوذته، على حد قوله.

وتستضيف مدينة جدة الساحلية هذا السباق الذي توقع رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير “خالد بن سلطان الفيصل” أن يصل عدد مشجعيه إلى 40 ألف متفرج، بما في ذلك 8 آلاف من الخارج.

وتسبب إدراج المملكة في لائحة سباقات هذه الرياضة بانتقادات على خلفية سجلها الحقوقي. وتحدثت منظمات حقوقية عن محاولة “غسيل رياضي” لتبييض صورة البلاد من خلال الرياضة.

ونقلت شبكة “إي إس بي إن” الرياضية عن “هاميلتون”، الذي أثار مخاوف قبل نحو أسبوعين بشأن حقوق الإنسان في البحرين وقطر، قوله إنه لا يشعر بالراحة في السباق الذي تستضيف السعودية.

ويخطط “هاميلتون” لارتداء خوذة بألوان علم الشواذ في السباق الذي يقام الأحد المقبل، بعد أن ارتداها في قطر، قائلا: “سأرتدي ذلك مرة أخرى هنا مرة أخرى وفي السباق التالي (أبوظبي)، لأن هذه مشكلة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com