المصدر الأول لاخبار اليمن

البيضاء.. الاطلاع على احتياجات مديرية مسورة المحررة مؤخرا من عناصر داعش والقاعدة

البيضاء/وكالة الصحافة اليمنية//

اطّلع وزير الكهرباء والطاقة – رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بتقييم واقع الخدمات في البيضاء، أحمد العليي، على احتياجات مديرية مسورة من الخدمات والمشاريع في مختلف القطاعات.

واستمع العليي ومعه أعضاء اللجنة وكلاء وزارت الكهرباء، المهندس أحمد المتوكل، والإدارة المحلية، أحمد الشوتري، والصحة، الدكتور نجيب القباطي، ومحافظة البيضاء للوحدات الإدارية، عبدالله الجمالي، والأشغال، أحمد السيقل، من المعنيين إلى شرح عن أبرز احتياجات القطاع الصحي من الأدوية والمحاليل والمستلزمات الصحية في مركزي الشط ودثران الصحيين، ووحدة الجوهرة الصحية في مركز المديرية، والصعوبات التي ترافق الأداء.

كما اطّلعت اللجنة الوزارية على احتياجات المديرية في قطاع الأشغال، واستمعت من أبناء المنطقة إلى معاناتهم وصعوبة وصول الخدمات، نتيجة تباعد قرى ومناطق المديرية ووعورة الطرق الفرعية .. مشيرين إلى ضرورة استكمال وصيانة الطريق الرئيسي الذي يربط بين مديريتي مسورة والصومعة، وفتح طرق فرعية.

وكان رئيس وأعضاء اللجنة الوزارية ووكيلا المحافظة، الجمالي والسيقل، ومدير مديرية مسورة، عبدالقادر الرصاص، اطّلعوا على احتياجات القطاع التعليمي، وضرورة إعادة تأهيل مدارس الشط ودثران والبرح، وإنشاء فصول دراسية لاستيعاب الطلاب ضمن الأولويات.

إلى ذلك، تفقّد وزير الكهرباء العليي، وأعضاء اللجنة الوزارية، احتياجات المزارعين من الآلات والمعدات الزراعية لاستصلاح الأراضي والتوسّع في زراعة المحاصيل، التي تشتهر بها المديرية، وتوفير مضخات مياه للمزارعين، والاستفادة من تجربة منظومة الطاقة الشمسية في ري المحاصيل الزراعية.

وأشار رئيس اللجنة العليي إلى أن مهام اللجنة تقييم واقع الخدمات والعمل على توفير احتياجاتها وفقاً للأولويات بالتنسيق مع السلطة المحلية.

وأكد أن اللجنة سترفع تقريراً مفصلاً يتضمّن مصفوفة الاحتياجات، وتقييم الخدمات في مديرية مسورة، وما تتطلبه من تدخل في مشاريع المياه والطرق والصحة والتربية والتعليم والزراعة، والعمل على توفير ما أمكن منها، لتخفيف معاناة أبناء المديرية في ظل استمرار العدوان.

من جانبه، استعرض مدير مديرية مسورة معاناة أبناء المديرية، جراء استمرار العدوان والحصار، وافتقار المديرية لأبسط الخدمات في مختلف القطاعات.

رافقه مدراء البرامج في مجلس الشؤون الإنسانية، جمال عبدالله، والمياه في وزارة المياه، المهندس محمد الدعيس، ومكتب التعليم الفني والمهني في المحافظة، عبدالله القاسمي، وممثلو الوزارات والجهات المعنية، ومدراء المكاتب التنفيذية، وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا