المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يصعّد جوياً على اليمن بـ 50 غارة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

صعّدت مقاتلات التحالف من غاراتها الجوية على اليمن اليوم السبت ، بقرابة 50 غارة جوية استهدفت محافظات الحديدة وحجة وصعدة ومأرب.

 

وأفادت مصادر أمنية أن طيران التحالف شن 6 غارات على محافظة الحديدة ، منها خمس غارات على مديرية حيس ، وغارة على منطقة راس عيسى بمديرية الصليف، وتحليق 18 طائرات حربية و28 طائرة تجسسية في أجواء حيس والجبلية والفازة.

 

وأكدت المصادر أن مقاتلات التحالف قصفت محافظة حجة بثلاث غارات تركزت على مديرية حرض ، وغارة على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر في محافظة صعدة.

 

وأشارت إلى أن حربيات التحالف شنت 39 غارة جوية على محافظة مأرب ، بينها 29 غارة على مديرية الوادي ، وتسع غارات على مديرية صرواح وغارة على مديرية الجوبة.

 

وكانت مقاتلات التحالف استهدفت اليمن بـ 38 غارة جوية ، منها 30 على مأرب ، وغارتين على تعز  وغارتين على حجة وغارة على الحديدة وغارة على صعدة ، وغارتين على نجران.

وكان التحالف قد توعد نهاية نوفمبر الماضي بتصعيد عملياته الجوية على اليمن، بعد أن نجحت دول التحالف باجبار مجلس حقوق الانسان على انهاء مهمة فريق الأمم المتحدة، للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان وجرائم الحرب في اليمن، وقد شهدت اليمن خلال الأسابيع القليلة الماضية تزايداً ملحوظاً في معدل الضحايا المدنيين الذين سقطوا بغارات التحالف.

قد يعجبك ايضا