المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظة البيضاء تحتفي بزفاف 316 عريس وعروس

البيضاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أحتفل 316 عريساً وعروساً، من مديريات محافظة البيضاء اليوم، بإكمال نصف دينهم في عرس جماعي، نظمه مكتب الهيئة العامة للزكاة في المحافظة تحت شعار “معا لتيسير المهور وتحصين الشباب”.

 

وفي العرس الجماعي الثاني الذي أقيم في ساحة المركز الثقافي بمدينة البيضاء، بارك وزير الكهرباء والطاقة أحمد محمد العليي للعرسان إكمال نصف دينهم ..منوها بجهود القائمين على تنظيم الاحتفالية، التي تأتي امتداداً لفرحة سبعة آلاف و200 عريس وعروس بزفافهم الأسبوع قبل الماضي في العاصمة صنعاء.

 

وأشار إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى برسم الفرحة في النفوس، وتفعيل التكافل الاجتماعي، بالتزامن مع الانتصارات التي تحققت للوطن في مختلف الجبهات.

 

وأكد الوزير العليي أهمية تكاتف الجهود لإنجاح مثل هذه المبادرات، التي تسهم في تيسير الزواج في أوساط الشباب والفتيات، خاصة في ظل التكاليف الباهظة التي تقف حائلاً دون تمكين الشباب من إكمال نصف دينهم.

 

من جانبه أشاد القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء وكيل أول للمحافظة حمود محمد شثان، بمبادرة هيئة الزكاة في تنظيم الأعراس الجماعية التي تعزّز من التكافل المجتمعي، سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

 

ولفت إلى أهمية تفعيل مثل هذه المناسبات الاجتماعية ،لما تمثله من رسالة بأهمية تحصين الشباب وإعانتهم على تكاليف الزواج.

فيما أشار وكيل الهيئة  العامة للزكاة علي السقاف، إلى أن الأعراس الجماعية ستشمل كافة المحافظات تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي بهذا الخصوص.

قد يعجبك ايضا