المصدر الأول لاخبار اليمن

حوض صنعاء مهدد بالزحف العمراني والحل بيد السلطة المحلية “صور”

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية//

تفقد مدير عام مديرية الثورة رئيس المجلس المحلي عقيل أحمد السقاف منطقة الحيارة غرب ملعب الثورة الرياضي ” حوض صنعاء المائي ” بمعية نائب مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالأمانة المهندس محمد أحمد مداعس، وأكد مدير عام مديرية الثورة عقيل السقاف التزام السلطة المحلية بالمديرية بالتوجيهات الصادرة من قبل قيادة أمانة العاصمة بمنع البناء في منطقة الحيارة ” حوض صنعاء المائي ” .

وأشار إلى أن الزحف العمراني والمباني على المنطقة كانت منذ وقت سابق على قدومه لقيادة السلطة المحلية بالمديرية وأنه لم يأت إلا على وضع قائم بعد أن باتت أغلب أراضيه مشيدة بالبناء بنسبة تصل الى 90% من إجمالي مساحة المنطقة .

وقال مدير عام مديرية الثورة لم يعد الحل في أيدينا أو أيدي المواطنين بات الحل برمته في يد قيادة أمانة العاصمة فمنع البناء بات يشكل لنا مشكلة كبيرة وحجتنا باتت ضعيفة في ظل اتساع العمران في المنطقة .

ولفت السقاف إلى أنه سيتم إبلاغ أمين العاصمة بحجم المشاكل وطرح القضية برمتها على طاولة قيادة الأمانة لوضع الحلول المناسبة التي تراعي مصالح الجميع .

وأضاف بأن إعادة النظر لم يعد من اختصاص المديرية ومكاتبها التنفيذية بالقدر الذي أصبح فيه الأمر من اختصاص أمانة العاصمة في البت في الأمر وإصدار التوجيهات حول ذلك .

من جانبه أوضح عضو المجلس المحلي بمديرية الثورة محمد عبدالله مداعس بأن الزحف العمراني على حوض صنعاء كان خلال الفترة من عام 2014م وحتى نهاية العام 2017م نظرا للأحداث التي شهدتها العاصمة صنعاء خلال الفترة والعدوان السعودي الأمريكي على بلادنا موضحا في الوقت ذاته بأن هناك منازل تم بنائها قبل نزول المخطط العام .

واعتبر مداعس الوضع الحالي بأنه بات وضعا قائما وبحاجة لتعويضات كبيرة ستكون خزينة الدولة عاجزة فيها عن تعويض المواطنين نظرا لأنه تم البيع والشراء والذي وصل فيه في بعض القطع الى المشتري الخامس والسادس .

وبين بأن منع تراخيص البناء يحرم السلطة المحلية وخزينة الدولة من الإيرادات .

قد يعجبك ايضا