المصدر الأول لاخبار اليمن

دعوات أمريكية لفرض عقوبات ضد 4 شركات بينها إماراتية و”إسرائيلية”

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

دعت مجموعة من 18 مشرعًا ديمقراطيًا في الولايات المتحدة وزارتي (المالية والخارجية) الأمريكيتين لفرض عقوبات على كبار المسؤولين والمديرين في شركة الإنترنت الهجومية “الإسرائيلية” (NSO) و3 شركات في هذا المجال لمساعدتهم الأنظمة الديكتاتورية في انتهاك حقوق الإنسان.

وبحسب ما نقلته وكالة “رويترز” فقد دعا أعضاء الكونجرس أيضاً لفرض عقوبات على كبار المسؤولين والمديرين العامين في شركة (دارك ماتر) الإلكترونية الإماراتية وشركتي التجسس الجماعي الأوروبية (نيكسا تكنولوجي و تروفيسر).

ويسعى المشرعون الأمريكيون لفرض عقوبات بموجب (قانون ماغنتسكي) الذي تم استخدامه لمعاقبة المسؤولين الروس المسؤولين عن وفاة المحامي “سيرجي ماغنتسكي” في أحد سجون موسكو عام 2009.

ومنذ عام 2016 يسمح القانون للولايات المتحدة بفرض عقوبات على أي شخص تعتبره منتهكًا لحقوق الإنسان، بما في ذلك تجميد الممتلكات وحظر دخول الولايات المتحدة.

وبحسب تقرير “رويترز” وقّع الخطاب رئيس اللجنة المالية بمجلس الشيوخ “رون ويدن” ورئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب آدم شيف و16 مشرعًا ديمقراطيًا.

ويستشهد المشرعون بتقرير “رويترز” أن برنامج التجسس “بيغاسوس” التابع لشركة (NSO) قد تم استخدامه لتعقب موظفي وزارة الخارجية الأمريكية في أوغندا، وكتب المشرعون أن العقوبات ستشكل عقابًا كبيرًا وتوصل رسالة إلى صناعة شركات التجسس والتعقب.

قد يعجبك ايضا