المصدر الأول لاخبار اليمن

وضع حجر الأساس لمبنى العيادات الخارجية ومركز القلب بهيئة مستشفى ذمار العام

ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

وضع محافظ ذمار محمد البخيتي ومعه وكيل المحافظة جمال معوضة ورئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية مانع العسل اليوم حجر الأساس لمشروع مبنى العيادات الخارجية ومركز القلب بهيئة مستشفى ذمار العام .

 

ويتكون المشروع الذي تنفذه منظمة أكتد، من مبنى العيادات  المكون من دورين بمساحة 638 متراً مربعاً، وكذا مركز القلب ورصف جزئي للطرقات الخارجية للمستشفى بالخرسانة عن طريق نشاط النقد مقابل العمل خلال ثمانية أشهر ضمن مشروع تعزيز الصمود والتماسك الاجتماعي .

 

وأوضح المحافظ البخيتي أهمية المشروع في تلبية احتياجات المرضى والمجتمع من الخدمات الطبية، مشيرا إلى أهمية المشاريع التنموية والخدمية بما يسهم في النهوض بهذه القطاعات في المحافظة.

 

وأكد تقديم السلطة المحلية كافة التسهيلات للمنظمات العاملة في المحافظة لإنجاح مشاريعها، مشيدا بجهود منظمة أكتد ومجلس تنسيق الشؤون الإنسانية في تنفيذ المشروع.

 

فيما تطرق رئيس دائرة التعاون الدولي مانع العسل إلى جهود المجلس في توظيف التمويلات الطارئة لتنفيذ مشاريع مستدامة تلامس احتياجات المجتمع خصوصا في ظل العدوان والحصار.

 

وبين العسل أهمية المشاريع التنموية في التخفيف من معاناة المواطنين، لافتا إلى أن العام القادم سيكون عامة التنمية، وستكون لمحافظة ذمار أولوية في المشاريع التنموية والإنسانية والصحية .

 

بدوره أكد رئيس هيئة مستشفى ذمار الدكتور حمود الموشكي أهمية المشروع في تخفيف الضغط على الهيئة واستيعاب أكبر عدد من المرضى وتقديم خدمات طبية نوعية في العيادات الخارجية ومركز القلب.

 

ولفت إلى أن الهيئة تقدم تخفيضاً بنسبة 30٪ في الخدمات وصرف الأدوية المتوفرة لمدة اسبوع بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.

 

من جانبه استعرض نائب مدير المشروع المهندس محمد الغرباني مشاريع المرحلة الأولى التي تم تنفيذها في الهيئة وعدد من المديريات ضمن مشروع تعزيز الصمود والتماسك الاجتماعي للمجتمعات في اليمن .

 

وأشاد بتعاون المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والسلطة المحلية في تسهيل مهام المنظمة وتنفيذ المشاريع.

 

 

قد يعجبك ايضا