المصدر الأول لاخبار اليمن

ذمار.. اختتام دورة تأهيلية لعدد 73 عائدا من معسكرات التحالف

 

ذمار// وكالة الصحافة اليمنية //

 

اختتمت قيادة المنطقتين العسكرية الرابعة والسابعة اليوم الأثنين الدورة التأهيلية الخامسة لعدد 73 ضابطا وفرداً من العائدين إلى الصف الوطني.

 

وفي الاختتام، أعتبر مساعد مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد عابد الثور أن هذه الدورات تعكس إصرار القوات المسلحة على إعادة تأهيل منتسبي الجيش، مشيرا إلى تزامن الدورة مع الذكرى السنوية للشهيد والاحتفاء بالعائدين يشكل أكبر رسالة لقوى العدوان بأننا شعب يفتخر بشهدائه وجرحاه وأسراه.

 

وتطرق إلى إنجازات الجيش والتصنيع الحربي في تطوير وتصنيع الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة القادرة على ردع دول العدوان، مبينا أن الجيش اليمني أصبح رقما صعبا وأن اليمن يشكل العمق الاستراتيجي للجزيرة العربية وليس الحديقة الخلفية كما يردد بني سعود ومن سار في فلكهم من المرتزقة.

 

ولفت إلى الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، مؤكدا أن الشهداء هم أكرم وأكثر الناس عطاء، وأن أسبوع الشهيد سيكون أسبوعا للنصر والعزة والكرامة.

 

من جانبه أشار رئيس شعبة التدريب بالمنطقة الرابعة العقيد عبدالملك المهتدي إلى أهمية الدورة في تأهيل المشاركين في المجال الإيماني والعسكري، داعيا بقية المغرر بهم في صف العدوان للاستفادة من قرار العفو العام بالعودة إلى صف الوطن واتخاذ الموقف الصحيح تجاه الغزاة والمحتلين والاصطفاف إلى جانب إخوانهم في الجيش واللجان الشعبية

 

وأشاد بتضحيات الشهداء والمواقف البطولية التي سطروها في جبهات العزة والكرامة، مطالبا المشاركين في الدورة القيام بدورهم في معركة الدفاع عن الوطن.

 

بدوره عبر ناصر المصعبي في كلمة العائدين عن الشكر للقيادة الثورية والسياسية على إصدار قرار العفو العام واستقبال العائدين والاهتمام بأوضاعهم.

 

وأشاد بجهود قيادة المنطقتين العسكرية الرابعة والسابعة في تنظيم الدورة، لافتا إلى أهميتها في تأهيل العائدين وتصحيح المفاهيم وتطوير قدراتهم وإكسابهم مهارات وخبرات قتالية.

 

تخلل الاختتام بحضور  مدير مدرسة المشاة العميد نجيب المنيفي وأركان حرب اللواء 203 العميد عزيز طاهر ومدير القاعدة الإدارية العقيد عبدالله علوان ومدير المالية باللواء 203 المقدم نجيب الجاكي والاستخبارات المقدم علي سعيد ومسئول لجنة العائدين بالمنطقة الرابعة المقدم ابراهيم شريف، قصيدتين و تكريم المشاركين في الدورة.

 

 

قد يعجبك ايضا