المصدر الأول لاخبار اليمن

بروح رياضية نسائية.. الامارات توثق علاقتها باسرائيل

خاص وكالة الصحافة اليمنية.. خطوة جديدة من خطوات التطبيع مع اسرائيل، قامت بها دولة الامارات العربية المتحدة، ولكن هذه المرة بروح رياضية نسائية. حيث اجتمعت نساء اماراتيات بآخريات اسرائيليات في مباراة أقيمت أمس الجمعة في إطار بطولة أوروبا المفتوحة لكرة الشبكة. واحتفى مسئول الدبلوماسية العربية الرقمية في وزارة الخارجية الاسرائيلية يوناتا جونين بذلك الحدث الرياضي […]

خاص وكالة الصحافة اليمنية..

خطوة جديدة من خطوات التطبيع مع اسرائيل، قامت بها دولة الامارات العربية المتحدة، ولكن هذه المرة بروح رياضية نسائية.

حيث اجتمعت نساء اماراتيات بآخريات اسرائيليات في مباراة أقيمت أمس الجمعة في إطار بطولة أوروبا المفتوحة لكرة الشبكة.

واحتفى مسئول الدبلوماسية العربية الرقمية في وزارة الخارجية الاسرائيلية يوناتا جونين بذلك الحدث الرياضي المهم بالنسبة لبلاده، حيث قال في تغريدة له على تويتر “صورة اليوم.. الرياضة تنتصر وإسرائيل والإمارات يداً واحدة في بطولة كرة الشبكة”.

وتزامن هذا الحدث الرياضي ا”التطبيعي” مع الذكرى الـ 70 لنكبة فلسطين – بعد قرابة أسبوع على مشاركة الإمارات والبحرين في سباق طواف إيطاليا 2018 الذي استضافته دولة الاحتلال.

ولم تثنِ مطالبات الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي – الذين أطلقوا وسم #اسحبوا_دراجاتكم – ودعوات حركة المقاطعة العالمية، الإمارات والبحرين عن المشاركة في السباق.

وبدأت أول خطوة رياضية اماراتية على طريق التطبيع مع اسرائيل منذ سمحت ابو ظبي بمشاركة سائقين اسرائيليين في سباق السيارات الذي استضافته أبوظبي في مارس الماضي.

قد يعجبك ايضا